جاي في وقته.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد الموظفين وأصحاب المعاشات | جهزوا المحفظة

قالت وزارة المالية بأنها قد قررت تقديم موعد صرف مرتبات أغسطس 2024، وذلك بالنسبة لكل الموظفين في القطاع الإداري للدولة، والبالغ عددهم نحو 6 مليون موظف، مؤكدة بأن هذا يأتي في أعقاب قيامها بالأمر نفسه خلال شهر يونيو ويوليو بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وكذلك بداية السنة المالية.

تقديم موعد صرف مرتبات أغسطس 2024

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة المالية، بأن موعد صرف مرتبات أغسطس قد تم تقديمه ليصبح من يوم 22 من الشهر نفسه، وبالتالي يكون قد صُرف مبكرًا بنحو 4 أيام بدلًا عن الموعد الرئيسي 26 أغسطس، مشيرة إلى كون مرتب سبتمبر كذلك سيتم تقديمها بنحو يومين أو ثلاث أيام.

وطالبت المالية من كل المواطنين بضرورة عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، وخاصة بعدما قالت بأن رواتب الموظفين ستكون متاحة في أي وقت داخل حساباتهم الشخصية منذ لحظة بداية الصرف المحددة لكل الجهات التابعة للحكومة.

مفاجآت سارة لأصحاب المعاشات

في سياق متصل، أكدت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن موعد صرف المعاشات لشهر سبتمبر 2024 سيكون من اليوم الأول في الشهر، مشيرة إلى كون المواطن بإمكانه الحصول على معاشه من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة لمختلف البنوك وكذلك عبر مكاتب البريد أو من خلال ماكينات فوري.

وكان البنك الأهلي المصري قد زف بشرى سارة لملايين المواطنين من أصحاب المعاش، وذلك بشأن إمكانية صرف مستحقاتهم من خلال محطات الوقود والسوبر ماركت التي تمتلك خدمة “كاش آواي” بدون أي رسوم إضافية على الإطلاق.

وأوضح البنك بأن هذا الخدمة متاحة لدى مجموعة كبيرة من السوبر ماركت ومحطات البنزين بمختلف محافظات الجمهورية.