خططنا لقـتل هؤلاء … اعترافات مثيره تكشفها التحقيقات فى قضية استهداف محلات الذهب والكنائس

يستمر نشر نص التحقيق في قضية استهداف محلات الذهب والكنائس المتهم فيها 11 طالبا والمحملة برقم 33779 لسنة 2024 جنايات الهرم، والمقيدة برقم 524 لسنة 2024 حصر أمن الدولة العليا.

نص اعتراف المتهمين في قضية استهداف محل الذهب

وأدلى المتهم عمر سالم المسلوت باعترافات تفصيلية خلال التحقيق في قضية استهداف محلات الذهب والكنائس وقال إنه أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية وارتكب جريمة تمويل الإرهاب وتلقى تدريبا فنيا بنية التحضير لارتكاب جرائم إرهابية.

وتابع المتهم “المسلوت” في التحقيق في قضية استهداف محل الذهب أنه استخدم المواقع الإلكترونية التابعة لشبكة المعلومات الدولية بهدف الترويج لأفكار ومعتقدات تدعو إلى ارتكاب أعمال إرهابية، وتبادل الرسائل والمعلومات وتكليف مهمات لأعضاء الجماعة الإرهابية.

اعتراف المتهمين في قضية استهداف الكنائس

قضية استهداف محلات الذهب والكنائس

وواصل المتهم اعترافاته في التحقيق في قضية استهداف محل الذهب، قائلا إنه شاهد مقاطع فيديو على شبكة الأخبار العالمية، تتضمن طرق حفظ البيانات المتصلة بشبكة المعلومات ووسائل اختراق الخوادم التي تحفظها هذه البيانات. خلال عام 2019 إلى مجموعة إلكترونية عبر موقع فيسبوك على نفس الشبكة.

وقال إن المجموعة تضمنت مناقشات بين أعضاء من حركات فكرية مختلفة، وأنه من خلال متابعتها فكرا مناهضا لنظام الحكم وطالع مقاطع مرئية على يوتيوب تضمنت ترويجا لأفكار تكفيرية قوامها تكفير الحاكم، فقنع إثر ذلك بتلك الأفكار التي وافقت في جزء منها أفكار تنظيم داعش.

وأضاف المتهم في التحقيق في قضية استهداف محل الذهب أنه كان ينوي تشكيل مجموعة تهدف إلى إسقاط النظام من خلال القيام بعمليات اختراق إلكترونية على حسابات القادة التنفيذيين بهدف استدراجهم أو ابتزازهم. بما تم الحصول عليه من بياناتهم الشخصية من أجل إقامة ما أسماه “الخلافة الإسلامية”.

وأوضح المتهم في تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أنه تواصل مع المتهم من خلال مجموعتين إلكترونيتين باستخدام تطبيقي تيليجرام وإيلينت المؤمنين بشبكة المعلومات تحت مسمى مجلس التعاون، وأنها ضمت بين أعضائها المتهم آل منفلوط. وقد وضعوا معًا أسس إدارة هذه المجموعة واختيار قائدها وأساليب اتخاذ القرار، واتفقوا على تقسيمها إلى مجموعات لا يعرفها الجميع، بما في ذلك بيانات أخرى.

وقال إنه كان ضمن مجموعة على تليجرام تحت اسم “دشمل”، تعرف من خلالها على المتهم خالد سنجام وأكد مبايعته لتنظيم داعش. وقاموا بمشاركة صور لبعض المستهدفين في مجال الإعلام . وقاموا بالاتصال بالشخص المذكور وضمه إلى مجموعته.