إذا صادفتها لا تتركها..!! شجرة غريبة تحتوي على مواد باهظة الثمن تباع وتعتبر ثروة هائلة.. “اكتشفوا سر الشجرة السعودية الغامضة”..!!

توجد أنواع عدة من الأشجار والنباتات العشبية النادرة التي تنبت في العديد من الدول العربية، وتعتبر من الكنوز والثروات الكبيرة لمن يمتلكها أو يعمل في زراعتها يعود ذلك إلى احتواء هذه الأشجار والأعشاب الطبيعية على مواد عالية القيمة تباع بالدولار واليورو والعملات الأجنبية الصعبة.

شجرة غريبة تنمو في عدة دول عربية تحتوي على مواد باهظة الثمن ...

من بين الأشجار الغريبة التي قد تكون غير معروفة للكثيرين في منطقتنا العربية، تبرز شجرة “الحص” أو “العلفق” تنمو هذه الشجرة في عدة دول عربية ولها أسماء متعددة حسب كل منطقة تكمن أهمية هذه الشجرة في أنها تحقق أرباحاً هائلة للزارعين، حيث أن المواد المستخلصة منها مطلوبة بشدة من قبل الشركات العالمية الكبرى، خاصةً في التركيبات العلاجية المستخدمة في صناعة العديد من الأدوية المهمة.

وفقًا لتقارير إعلامية، تعتبر هذه الشجرة النادرة كنزًا حقيقيًا لمن يهتم بزراعتها ويمتلك معرفة في عالم النباتات والأشجار تزرع شجرة الحلص أو العلفق في العديد من الدول العربية، لكن زراعتها تكثر في المناطق الدافئة على سفوح الجبال وفي بطون الأودية، خصوصًا في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية

وكذلك في سفوح الجبال وبطون الأودية باليمن وأشارت التقارير إلى أن شجرة الحلص تتميز بأوراقها العصارية ذات الأطراف المسننة، والتي تأخذ شكلًا دائريًا بعض الشيء، بالإضافة إلى طرفيها اللذين يقتربان من بعضهما قليلاً، كما يوجد بها معاليق تستخدم في التسلق.