“عيالك هيروحوا منك”… مشروبات لذيذه لكنها خطيرة تدمر الكلى واخرى ترفع السكر بشكل مخيف للغاية .. تجنبها الأن لانها قد تودي بحياتك للهلاك.!

هناك العديد من المشروبات الباردة التي لا غني عنها خلال فصل الصيف وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف حيث إنه يوجد العديد من المشروبات الباردة التي تمنحك الطاقة فتزبد من معدل السعرات الحرارية في الجسم حيث يتم فقد كمية كبيرة من الطاقة في الحرارة الشديدة وسوف نتناول بالتفصيل خلال هذا المقال أهم هذه المشروبات.

خطورة  المشروبات الباردة

من أكثر المشروبات التي يتم تناولها بكثرة خلال فصل الصيف هي المشروبات البودر التي يتم تحضيرها كالتمر الهندي والسوبيا وهذه المشروبات تسبب العديد من الاضرار لصحة الإنسان مثل الانتفاخات وخروج الغازات بالاضافة إلى ارتفاع نسبة السكر وخلال فصل الصيف يتعرض الكثير منا إلى العطش الشديد مما يجعلنا نتناول المشروبات المثلجة بكثرة فيمكنك شرائها من المحلات التجارية.

المحليات السكرية

السوبيا البودر: من أكثر المشروبات التي يفضل الجميع تناولها خلال الصيف ويتم تحضيرها عن طريق وضع السوبيا في الماء ثم اضافة اللبن البودر والسكر وهناك العديد من المحلات يقومون بوضع نكهة رائعة إليه ولكنها مضرة بالصحة قد تؤدي الى الإصابة بالعديد من الأمراض وارتفاع سكر الدم وانخفاض ضغط الدم.

يجب عليك الابتعاد عن شراء المنتجات الصناعية التي تحتوي على العديد من المواد الضارة بصحة الانسان فيمكنك تحضير المشروبات الباردة في المنزل سواء كانت بودر أو فريش وهذا يعطي لك المزيد من الطاقة والحيوية وتعزز نمو الجسم.