معجزة ربانية!!.. من هو “غرير العسل ” أكثر الحيوانات رعبا لا يتأثر بسموم غذاؤه الأفاعي والأسود ويعيش في هذه الأماكن .. مش هتصدق شكله

يعتبر حيوان “غرير العسل” من أغرب الحيوانات على وجه الأرض، وفقا لموسوعة جينيس من حيث القوة والذكاء مقارنة بالحيوانات الأخرى، يتميز هذا الحيوان بعناد شديد وشجاعة حيث لا يخاف من مواجهة الحيوانات الأخرى حتى الأسود المفترسة، لا يخاف أي حيوان مفترس حتى الأسود وهذا يعتبر تنفيذا لشعار “أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم”، إذ يقوم بالصيد على الحيوانات الأكثر شراسة منه ويعتقد البعض أنه يخرج من المعركة كضحية وهي النتيجة الطبيعية، ولكنه لا يهزم بفضل امتلاكه العديد من الحيل التي تساعده على البقاء على قيد الحياة، بالإضافة إلى أن تكوينه الجسدي يدعمه في تلك المهمة، وبسبب هذه الصفات يعتقد أنه كائن أسطوري وغير حقيقي، من المعروف أن الأسد هو ملك الغابة ولا يوجد من لا يهاب صيته.

غرير العسل

غرير العسل 
غرير العسل
  • ينتمي “غرير العسل” إلى فئة الثدييات حيث يمتاز بجسمه الطويل وجلد سميك يمنع أي حيوان مفترس من اختراقه، يتميز رأسه بالشكل المسطح وأرجله القصيرة كما أن عيونه وآذانه صغيرة، وعلى الرغم من أن أسنانه غير منتظمة وصغيرة قد يبدو للوهلة الأولى أنه غير قادر على التهام أي كائن إلا أن الحقيقة هي أنها حادة جدا، يعتمد هذا الحيوان على تقنية الخنق كأحد أساليبه المفضلة في القضاء على فريسته، حيث يقوم بعض حلقها ثم يستخدم أسنانه لتناولها.
  • جلده سميك للغاية لدرجة أن السهام والحربات لا تستطيع أن تخترقه، وحتى عند محاولة ضربه بساطور فإن الجلد لن يخترق إلا بعد عدة ضربات متتالية، ومع ذلك فهو يتمتع بمرونة كبيرة ورشاقة أسطورية مما يجعله يشكل تهديدا كبيرا لأي حيوان آخر، حتى لو كان الحيوان الآخر أكبر وأقوى منه يمكنه أن يهاجمهم بمخالبه في أعينهم ومناطقهم الحساسة، مما يؤدي إلى إصابات خطيرة.
  • من الهوايات المفضلة لديه الدخول إلى خلايا النحل وتناول العسل من داخل الخلية مباشرة وهو ما أكسبه لقب “غرير العسل”، أثناء تناوله للعسل يتعرض للدغات النحل التي تصل إلى عشرات الآلاف لكنه لا يهتم بذلك ولا تؤثر عليه بأي شكل، كما أنه قادر على تدمير خلية نحل كاملة بمفرده، وهو أمر لا تستطيع فعله حتى أقوى الحيوانات في المملكة، مثل الفيل الذي يدهس الأسود وكأنها نمل ولا يخاف سوى من النحل.