“هتوفر كتير علي نفسك مش هتروح لدكتور تاني” .. أفضل طريقة لإخراج الشمع من الأذن في أقل من ثانية وبدون وجع نهائي .. جربها بنفسك ووفر فلوسك !!!

أفضل وسيلة لإزالة الشمع من الأذن فى أقل من ثانية وبدون أي ألم على الإطلاق، جربها بنفسك ووفر أموالك ألم الأذن شديد ولا يستطيع أحد تحمله، يحدث هذا الألم نتيجة تراكم الأوساخ والشوائب والدهون داخل الأذن نتيجة عدم تنظيفها بشكل جيد، وقد ينجم عن بعض الحالات تراكم شمع الأذن بشكل غير طبيعي، مما يستدعي زيارة الطبيب لإزالة الشمع الزائد وتنظيف الأذن، ومع ذلك هناك بعض الطرق الآمنة التي يمكن القيام بها في المنزل بسهولة وبدون ألم، لكن يجب أن نكون حذرين عند إجراء هذه العمليات في المنزل لأن الأذن منطقة حساسة جدا، وأي خطأ قد يؤدي إلى فقدان السمع أو مشاكل خطيرة أخرى، سنشرح المزيد في هذه المقالة.

طريقة أمنه لتنظيف الأذن من الشمع في البيت

طريقة أمنه لتنظيف الأذن من الشمع في البيت
طريقة أمنه لتنظيف الأذن من الشمع في البيت

يوجد الشمع في الأذن بشكل طبيعي ولكنه قد يؤدي إلى شعور الشخص بوجود انسداد في الأذن يؤثر على جودة السمع، في بعض الأحيان يحتاج الأمر إلى تنظيف الأذن من الشمع لاستعادة فعاليتها بالكامل، يمكن القيام بعملية تنظيف الأذن في المنزل ولكن ينصح باتخاذ احتياطات شديدة.

الماء الساخن لتنظيف الأذن من الشمع

يجب قياس درجة حرارة الماء قبل استخدامه لضمان عدم أذى الأذن، ويفضل أن تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية، بعد ذلك نحضر سرنجة متوسطة الحجم وندير الوجه قليلا ثم نسحب الماء في السرنجة ونضعه برفق في الأذن، ينصح بوضع قطعة قماش لتمتص ما قد ينزل من الأذن حتى لا تتبلل الملابس، يفضل إدخال الماء بشكل جانبي بدلا من وضعه مباشرة في الأذن ونستمر بوضع الماء حتى يصل إلى نصف الأذن الخارجية، بعد ذلك يجب الاعتدال وتنظيف الأذن باستخدام قطعة قطن نظيفة.

وصفة زيت الزيتون لتنظيف الأذن من الشمع

يتم استخدام زيت الزيتون لإزالة الشمع من الأذن، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسخين بعض الزيت ثم استخدم قطارة لوضعه في الأذن.
  • نضع من ثلاثة إلى أربعة قطرات في الأذن، ونتركها فيها لمدة نصف ساعة لتذويب الشمع مما يسهل إزالته لاحقا.

إزالة الشمع بسهولة باستخدام قطعة قطن نظيفة

يمكنك أيضا إزالة الشمع بسهولة باستخدام قطعة قطن نظيفة، أو استخدام براعم الأذن ولكن يجب الحذر أثناء تنفيذ الخطوات التالية:

  • إعداد قطعة قماش قطنية طاهرة ونغسلها بالماء الدافئ.
  • إمالة رأسك نحو الأذن التي ترغب في تنظيفها.
  • توضع قطعة القماش المبللة على فتحات الأذن الخارجية.
  • تترك قطعة القماش المبللة على الأذن الخارجية لمدة دقيقة أو دقيقتين، مما يسهل عليك إزالة التراكمات والأوساخ بسهولة.
  • تدليك الأذن برفق باستخدام قطعة قماش لإزالة الشمع والفضلات.