مواصفات ولا في الأحلام وسعر مغرِ.. سامسونج تكشف عن هاتفها الجديد Samsung Galaxy A06 يعمل بسرعة الصاروخ

كشفت سامسونج عن هاتفها الذكي الجديد، الذي يأتي بمواصفات عالية الأداء وبطارية تدوم طويلا، ما يجعله خيارا مثاليا لمستخدمي الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة.

وأوضحت الشركة العملاقة، أن هاتف سامسونج الجديد Galaxy A06 مدعوم بمعالج MediaTek Helio G85، مقترنا إما بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، أو 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومساحة تخزين 128 جيجابايت.

مواصفات هاتف Galaxy A06

وأعلنت سامسونج تزويد هاتف Galaxy A06 بشاشة كبيرة تعمل باللمس بقياس 6.7 بوصة توفر جودة عرض HD+ تبلغ 720 × 1600 بكسل، وتدعم معدل تحديث قدره 90 هرتز في الثانية.

كما يستمد هاتف سامسونج الجديد الطاقة من بطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة، ويدعم الشحن السريع السلكي بقدرة 25 وات.

وفي تصميم الجزء الخلفي المسطح للهاتف ركزت سامسونج على تميزه بخطوط عمودية، حيث يمنع هذا المزيج بصمات الأصابع، ويحتوي هاتف Galaxy A06 على مستشعر بصمة الإصبع مدمج في زر الطاقة.

ولفتت إلى أن بالنسبة للتصوير الفوتوغرافي، يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية أساسية بدقة 50 ميجابكسل، مصحوبة بكاميرا بيانات عمق بدقة 2 ميجابكسل، ويحتوي هاتف Samsung Galaxy A06 الجديد على كاميرا أمامية لالتقاط صور السيلفي ومكالمات الفيديو.

وأكدت شركة سامسونج أن الهاتف Galaxy A06K سيحصل على تحديثين رئيسيين لنظام التشغيل Android، لذا من المتوقع أن يصل الهاتف إلى نهاية دعمه بتحديث Android 16.

وتشمل الميزات الأخرى للهاتف، منفذ شحن USB Type-C 2.0 ومنفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم وسماعات  استريو وفتحة بطاقة microSD.

سعر هاتف سامسونج الجديد

يتوفر هاتف Galaxy A06 الجذاب بثلاثة ألوان عصرية هي الأزرق والذهبي والأبيض، ويبدأ سعره من 127 دولارًا أمريكيًا (أي ما يعادل 6205 جنيه مصري) للنسخة التي تأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) سعتها 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 جيجابايت.