“مايعرفهاش غير 5% بس” .. مميزات صادمة وغير متوقعة عن تفعيل خاصية وضع الطيران في الهواتف الذكية .. مش هتصدق غير لما تجربها !!

الجوال يعتبر  هو جزء ضروري من حياتنا اليومية، يرجع ذلك بسبب الاعتماد عليه فى التواصل والتصفح  على الإنترنت ومشاهدة الفيديوهات ومن بين الميزات الأساسية  التي يوفرها الهاتف الخاص بك، هو وضع الطيران يعد خاصية لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يستعمل وضع الطيران في عدة أشياء منها الحفاظ على عمر البطارية وتحسين  تجربة النوم،ويساعد في حماية الصغار من المحتوى الغير ملائم  المتواجد على الإنترنت.

أهمية وضع الطيران

 استخدام وضع الطيران أثناء السفر أو التنقل أو عندما يرغب الفرد في تنشيطه مثال على ذلك  عندما يقوم الأشخاص بركوب الطائرة يأمرهم المضيفات  تفعيل وضع الطيران الذي يعتبر وسيلة في التحكم في الاتصالات سواء كانت هاتفية أو عن طريق الإنترنت، وضع الطيران له عدة مميزات وهى كالتالى :

  • الحفاظ على  البطارية:  تفعيل وضع الطيران  يساعد في انخفاض استهلاك البطارية، مما يتيح تشغيل الموسيقى وعرض الصور والملفات دون اللجوء إلى استهلاك مرتفع للطاقة.
  • شحن البطارية سريعًا:   تحويل الجوال الى وضع الطيران  يساعد في سرعة عملية شحن البطارية.
  • تخطى التكاليف الدولية الباهظة للاتصالات:  تشغيل وضع الطيران على الهاتف الخاص بك  في تخطي الاتصالات الدولية الباهظة ، مما يساهم فى حفاظ المستعمل  من تكاليف فواتير غير مرغوب فيها الناتجة عن الاتصالات الخارجية.

فوائد وضع الطيران

وجود عدة فوائد أخرى لوضع الطيران وهي كالتالى:

  • قلة  التشويش:  وضع الطيران يسهم  فى قطع الاتصالات اللاسلكية مما يعمل فى تقليل  التشويش الذي قد يتسبب فيه إشارات الهاتف الخاصة بك عند استخدامها في أماكن حساسة مثال على ذلك  الطائرات في المستشفيات  .
  • الخصوصية:  وضع الطيران  يسهم في الحماية على  الخصوصية للمستخدم عندما يرغب في تخطى استقبال المكالمات أو الرسائل الواردة دون اللجوء إلى إيقاف تشغيل الهاتف الخاص بك .