“فيها سم قاتل” .. تحذير شديد اللهجة من وزارة الصحة بشأن هذا النوع من الطماطم المنتشر في الأسواق .. اوعى تفكر تشتريها هتموتك بالبطئ !!!

تعتبر الطماطم الجزء الرئيسى من كل الخضروات وفي داخل كل مطبخ، فهي أساس عدد كبير من الوجبات الغذائية حيث تتميز بالنكهة المميزة التي تضيف مذاق خاص لمعظم الأطعمة، إلى جانب أنها تحتوي على عناصر غذائية هامة وضرورية لصحة الجسم، ولهذا ينصح الأطباء بتناول طبق السلطة التي تعد الطماطم مكون أساسي فيه نظرا لقيمته الغذائية العالية، ولكن لاحظت وزارة الصحة مؤخرا انتشار نوع في السوق يحتوي على بعض السموم وقد يسبب الوفاة يجب توخي الحذر منه والابتعاد عن شرائه، ونستعرض معكم أدق التفاصيل خلال مقال اليوم. 

احذر هذا النوع من الطماطم وابتعد عن شرائه

هناك تحذير عاجل من وزارة الصحة للمواطنين بانتشار نوع من الطماطم الخطيرة على الصحة، حيث قام بعض الموردين بإدخال تقاوي إلى السوق من نوع 0 25 غير صالحة للاستخدام البشري، أظهرت تلك التقاوي خطورة كبيرة ولهذا تبادر الوزارة بعمل تفتيش في البساتين والمزارع ليتم التأكد من عدم انتشار هذا النوع، لهذا تحذر الوزارة بشدة المواطنين من شرائها لضمان سلامة جميع أفراد الأسرة من خطر التعرض للإصابة بالأمراض.

ارشادات هامة عند شراء الطماطم 

من الجدير بالذكر أنه يجب على ربة المنزل عند شراء الطماطم أن تبتعد عن النوع غير الناضج منها، وتستطيع التعرف عليه بسهولة من خلال وجود بقع خضراء كبيرة، بالإضافة الى عدم اكتمال التسوية، وتسبب ذلك النوع بحدوث أمراض في الجهاز الهضمي وخاصة التهابات المعدة، حيث ينصح بعدم شراء الطماطم التي تحتوي على عفن ويجب التخلص منها على الفور وعدم رمي الجزء الذي به عفن وتناول الباقي، لأن هذا الإجراء يسبب بعض المشاكل الصحية وتتأثر معظم الأجزاء الأخرى بالعفن وتصبح ضارة.