هتجيب عربية بنص التمن… مزاد علني كبير لبيع عدد من السيارات في هذا الموعد!

أعلنت هيئة الخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، عن إقامة فعاليات مزاد علني كبير لبيع مجموعة من السيارات بجمارك سفاجا وبورسعيد، وفي هذا الإطار كشفت الهيئة عن الأوراق والشروط المطلوبة الواجب توافر لدخول جلسة المزاد.

موعد ومكان مزاد السيارات

طبقا للبيانات المعلنة من قبل هيئة الخدمات الحكومية، من المقرر أن يتم عقد مزاد بيع السيارات في تمام الثانية عشرة ظهرا يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2024 الجاري بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط.

ماركات وموديلات مزاد السيارات

وحسب ما صرح به مصادر مسؤولة بهيئة الخدمات الحكومية، السيارات التى سيتم عقد جلسة المزاد لبيعها هي من تنازلات ومصادرات تابعة لمصلحة الجمارك المصرية، يأتي ذلك في إطار خطة الحكومة للقضاء على البضائع المهمل بالمنافذ الجمركية المختلفة، ويضم المزاد “عددا من الموديلات أبرزها سيارة شيفرولية، وسيارة مرسيدس، ، ومازدا، وهيونداي، كريسلر، لينكولن، كيا، التيما، ودايهاتسو، بيجو، وهوندا، بي ام دبليو، ولينكولن، رينو، مازدا، هوندا، وتويوتا كرولا، وتويوتا لاند كروزر، وفورد فيكتور، وجي ام سي، وميتسوبيشي لانسر، توسان، بالإضافة الى دراجات نارية بماركات مختلفة وجرارات زراعية.

كراسة الشروط

أوضح المسؤولون أنه يجب على الراغبين للإشتراك في مزاد بيع السيارات، التوجه إلى مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية 7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الإسلامي بالدقي، حيث تُباع كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بمبلغ قيمته 400 جنيه، وقيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

الأوراق المطلوبة دخول مزاد بيع السيارات

حددت لجنة الإشراف على المزاد مجموعة من الأوراق التي يجب توافرها لـ دخول مزاد بيع السيارات وتأتي على النحو التالي:

  • تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ( التجار ).
  • يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية للمشاركين بشكل فردي
    على من يرغب في الاشتراك في المزاد شراء كراسة الشروط.
  • كما يحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.

شروط دخول المزاد

  • يجب على كل من يرسو عليه المزاد، سداد مبلغ 30% من ثمن الصفقة بمجرد رسو المزاد، وباقي الثمن في مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ عقد المزاد، في حال عدم السداد في نفس اليوم، يكون التأمين المؤقت من حق الجهة الإدارية.
  • ويجب على كل مشترى يرغب في شراء أكثر من لوط يتم دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد علـى اللـوط الثاني ويتم وضـع وصل تأمين لكل لوط على حده وإلا لم يؤخذ منه عطاء.
  • يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.
  • جميع السيارات المباعة بصفة لا ترخص يـتم طمس رقم الشاسيه تحت إشراف الجهة ولجنة التسليم ويتم عمل محضر بذلك.