«اتحداك تكون جات في بالك» .. اكتشاف مدينة غريبة تحت الأرض في هذه الدولة سكانها من الجن ومعلومات صادمة أخري .. شوف بنفسك!!

في قلب تركيا بين المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية التي تعتبر مدهشة للجميع، هناك واحدة من أكثر عجائب العالم الغامضة وهي مدينة الجن تحت الأرض، حيث تقع هذه المدينة الغامضة في منطقة كابادوكيا التي اشتهرت بتضاريسها الفريدة من الصخور البركانية، وتعتبر هذه من أعظم الاكتشافات الأثرية التي تثير دهشة وإعجاب الجميع، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم التفاصيل كاملة حول هذا الاكتشاف تابعوا معنا. 

تاريخ مدينة الجن في تركيا

تعتبر مدينة الجن او ديرنكويو كما تعرف باللغة التركية هذه واحدة من أقدم وأكبر المدن تحت الأرض المكتشفة في هذه المنطقة، وترجع أصول هذه المدينة إلى القرن السابع من قبل الميلاد وتتميز بتصميمها المعقد الذي يشير إلى أن سكانها كانوا على دراية عميقة بالفن المعماري وتخزين الطعام والموارد، ويعتقد أن هذه المدينة كانت تستخدم كملاذ آمن من خلال فترات الصعبة مثل الحروب والغزوات وغيرها. 

الهيكل المعماري لمدينة الجن في تركيا 

تتميز مدينة الجن ببنية تحتية معقدة تمتد الى عمق 60 متر تحت سطح الأرض وتتألف من شبكة الأنفاق والغرف التي تمتد على أكثر من طابق، ويتميز التصميم والابتكار حيث تشمل هذه المدينة التالي: 

  • الأماكن السكنية: غرفة سكنية معدة ومختصة للتفاوض مع تهوية ملائمه.
  • أماكن العبادة: يوجد بها كنائس صغيرة تستخدم للعبادة. 
  • مرافق التخزين: يوجد بها خزانات للحبوب والمواد الغذائية لضمان الاستفادة والاستدامة. 
  • أنظمة التهوية: يوجد بها انابيب تهوية وذلك لضمان تدفق الهواء النقي في جميع أنحاء المدينة.