” تحذير شديد من هذا الفيروس”… الدكتور محمد تاج الدين مستشار الصحة يوضح موقف مصر بخصوص فيروس جدري القرود.. احذر منه

فيروس جدري القرود من الفايروسات المنتشرة في إفريقيا منذ عامين حتى الآن حيث قام الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية في الشؤون الصحية عن موقف الدولة من الفيروس المنتشر هذه الايام وهو جدري القرود حيث قامت منظمة الصحة العالمية بالاعلان عن أن هذا الفيروس حالة طارئة عالميا حيث إنه انتشر في إفريقيا وسوف نتناول بالتفصيل خلال هذا المقال تفاصيل فيروس جدري القرود.

فيروس جدري القرود

اوضح الدكتور محمد تاج الدين في احد التصريحات التليفزيونية في يوم السبت الماضي ان منظمة الصحة العالمية قامت بالاعلان على ان مرض جدري القرود ليس وباء ولكنه انتشر إلى خارج إفريقيا.

حيث شدد على ان مصر يجب أن تأخذ بعض الإجراءات الوقائية لهذا الفيروس حيث إنه منتشر منذ حوالي عامين.

أكد الدكتور محمد تاج الدين ان مصر لم تقم برصد أي حالة مصابة بهذا الفيروس حتى الآن وأوضح التشديد على هذا الأمر حيث تأخذ الحكومة الحذر والرقابة الشديدة من أجل هذا الفيروس.

يجب علينا حماية أنفسنا من هذا المرض بأخذ الجرعات الاحتياطية والابتعاد عن الاختلاط حتى لا ينتقل الفيروس من شخص لآخر وهذا ما أكدت وشددت عليه الحكومة.

لم يتم اكتشاف أي لقاح أو علاج لهذا الفيروس المنتشر المعروف بجدري القرود الذي انتشر في إفريقيا ومازال البحث مستمر في اكتشاف علاج لهذا الفيروس المنتشر.