اوعي ترميه تاني.. استخدامات متعددة لقشر الليمون  لن تتخيليها.. تعالي أقولك تعملي بيه ايه وهتدعيلي!!

يقوم الكثير من الأشخاص باستخدام الليمون الأخضر والأصفر في العديد من الأشياء، ولكنهم يتخلصون من القشور بدون معرفة قيمتها الحقيقية، حيث تحتوي قشور الليمون على الكثير من الفوائد التي يمكن الاستفادة منها في بعض الاستخدامات المنزلية.

استخدامات قشور الليمون

يمكن استخدام قشور الليمون في الكثير من الاستخدامات المنزلية التي تأتي على النحو التالي:

طرد الحشرات

تحتوي قشور الليمون على مادة فعالة لطرد البعوض والنمل، حيث يمكن وضع قشور الليمون على أماكن دخول الحشرات أو فرك البشرة بها لإبعاد البعوض بطريقة آمنة.

لا تتخلصي منه بعد عصره تعرفي على فوائد قشر الليمون - فتافيت

تنظيف المنزل

تحتوي قشور الليمون على مواد طبيعية وزيوت عطرية يمكن استخدامها في تنظيف المنزل وتلميع الأسطح والزجاج، وذلك من خلال غلي قشور الليمون مع الماء ومسح الأسطح بها للحصول على لمعان ونظافة ورائحة منعشة، كما يمكن استخدامها في إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة.

تحسين صحة الفم والأسنان

تستخدم قشور الليمون في فرك الجزء الداخلي من الأسنان لتبييضها بصورة طبيعية مع تقليل البقع، كما يجب الانتباه إلى عدم استخدام قشور الليمون بشكل مفرط حتى لا تتآكل طبقة المينا الخارجية للأسنان نتيجة الحموضة العالية.

إضافة نكهة للطعام

يمكن إضافة قشور الليمون إلى الاطعمة المختلفة مثل الحلويات والسلطات والصلصات لإضافة نكهة حمضية منعشة للوصفات، بالإضافة إلى إمكانية صنع شراب الليمون المنكه أو صنع الزيوت.

تعزيز جمال البشرة

تحتوي قشور الليمون على حمض الستريك وفيتامين C الذي يساعد على تقليل البقع الداكنة وتفتيح البشرة عبر مزجها مع العسل أو الزبادي.