عاجل لكل البنوك.. قرار هام من البنك المركزي بشأن كارت الفيزا والسحب من ماكينات الـ «ATM» قبل صرف مرتبات اغسطس 2024

أعلن البنك المركزي المصري عن قرار عاجل بشأن تشفير بطاقات الفيزا المستخدمة في أجهزة الصراف الآلي “ATM” مؤكدا أن هذا الإجراء سيسمح لهذه البطاقات بإتمام عمليات الدفع غير الملموسة، خاصة عند استخدام بطاقات الائتمان “المشتريات” أو حتى بطاقة الخصم المباشر.

قرار عاجل من البنك المركزي

  • أكد الموقع الرسمي للبنك المركزي أن هذه الخاصية لا علاقة لها بعمليات سحب الرواتب لشهر أغسطس أو أي نقود أخرى في الحسابات، بل هي ميزة إضافية تسمح للبطاقات بإتمام عمليات الدفع بدون تلامس.
  • حتى الآن لم يكشف عن البنوك التي ستبدأ في ترميز بطاقاتها من قبل البنك المركزي ومن المتوقع أن يحدث ذلك خلال الساعات القادمة.
  • يتساءل البعض عن معنى “ترميز البطاقات” الذي أعلن عنه البنك المركزي المصري مؤخرا وتشير بعض التقارير الإعلامية إلى أن هذه الخاصية هي تقنية أمان تستخدم لحماية بيانات بطاقات الدفع من السرقة والاحتيال، حيث يتم استبدال معلومات البطاقة الحساسة برمز غير حساس يسمى “التوكن” أو الرمز المشفر.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس

  • أفاد مصدر مسؤول في وزارة المالية أن صرف مرتبات شهر أغسطس 2024 سيبدأ من يوم 22 من الشهر نفسه عن طريق شبكة الصراف الآلي في جميع أنحاء البلاد.
  • أكد المصدر أن التحسين الجديد الذي أعلن عنه البنك المركزي لا يتعلق بصرف المرتبات بل هو تحسين إضافي يعزز الأمان والحماية لمستخدمي البطاقات أثناء عمليات الشراء.