أحرص على تناولها…5 أكلات تقضي على جرثومة المعدة نهائيا

التهاب المعدة والأمعاء هو عدوى تسببها بكتيريا الحلزونية،  التي تصيب الجهاز الهضمي من خلال تناول طعام أو شراب ملوث، وتسبب مجموعة من الأعراض المؤلمة، بما في ذلك آلام البطن والانتفاخ والغثيان والقيء وفقدان الشهية، وفقاً ما تم طرحه من خلال لموقع هيلث لاين، يمكن التخفيف من أعراض قرحة المعدة من خلال مراجعة نظامك الغذائي، لذا إليك خمسة أطعمة يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض قرحة المعدة.

قالت الدكتورة مروة نوح، استشاري التغذية العلاجية في خلال بعض التصريحات الإعلامية لها ، إن هناك خمسة أطعمة يمكن أن تساعد في إزالة الالتهابات البكتيرية في المعدة وتخفيف الأعراض:

البروكلي

يحتوي البروكلي على مواد تسمى إيزوثيوسيانات، التي يمكن أن تساهم بشكل كبير في محاربة الجرثومة، وتقليل آلام المعدة التي تسببها.

الليمون

يعتبر الليمون من أكثر العناصر التي ينصح العديد من الإطباء تناولها، فهو يمتاز بالمساهمة في زيادة المناعة لدى جسم الأغنسان، إضافة إلى ذلك فإن الليمون يعمل على حماية الجسم من الأمراض المعدية، أبرزها جرثومة المعدة.

العسل

يعد من العسل من أفضل الأطعمة التي تحتوي على كميات وفيرة من المضادات الحيوية، مما قد يساهم ذلك في تقليل نسبة تعرض جسم الإنسان بالإصابة ببعض الأمراض، أبرزها جرثومة المعدة.

اللبن

يمكننا أن نستفيد من اللبن الرايب في عملية مكافحة الإلتهابات، بجانب أيضاً من مميزات اللبن إنه يعمل على تهدئة أعراض جرثومة المعدة، ويرجع ذلك بسبب إنه يحتوي على مواد حيوبية، التي تعمل على محاربة ااجراثيم والميكروباب.

 

الكركم

يعد الكركوم من أكثر العناصر الغذاية التي تساعد في التخلص من جرثومة المعدة ويرجع ذللك بسبب إن يحتوي على مادة الكركمين التي تساهم في قتل البكتيريا والجراثيم، وحماية المعدة من الالتهابات.