لو عمرك فوق 45 سنة.. مفاجأة سارة بعد قرار الحكومة| وتنفيذها يبدأ في هذا الموعد

يحدد القانون الجديد للتأمينات الأجتماعية والمعاشات المدة الزمنية، موعد تطبيق قرار رفع سن المعاش للسادة الموظفين العاملين في القطاع الإداري للدولة، والذي بات من المؤكد بأن يتم رفعه ولكن بشكل تدريجي وعلى عدة مراحل.

قرار حكومى برفع سن المعاش لكافة الموظفين

تشير التقارير الإعلامية إلى إن القانون الجديد للتأمينات والمعاشات ينص أن يتم رفع السن القانونى لبلوغ المعاش وفقا لأحكام القانون، والذى جاء نتيجة العجز المالى والإكتوارى بنظام المعاشات.

وجاءت المدة الزمنية لرفع سن المعاش على النحو التالى، وفقًا لما ذكرته التقارير:

  • رفع سن المعاش إلى 61 عاما خلال يوليو 2032
  • يتم زيادة سن المعاش إلى 62 عاما فى يوليو 2034
  • زيادة سن المعاش إلى 63 عاما فى يوليو 2036
  • يرفع سن المعاش إلى 64 فى يوليو 2038
  • يتم زيادة سن المعاش إلى 65 عاما فى يوليو 2040.

وذكرت مصادر مسؤولة بالحكومة بأن تطبيق القرار سيبدأ من عام 2032 حيث سيتم رفع سن التقاعد من 60 عام إلى 61 عام.

مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات

كشفت مصادر رسمية بوزارة التضامن الاجتماعي، بان هناك اهتمام بالغ بتقديم أفضل الخدمات الممكنة إلى السادة أصحاب المعاشات بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزارة بأنها زيادة المعاشات ستكون بنسبة 15% بشكل سنوي، وخلال العام الجاري قد تم تطبيقها في شهر مارس 2024 بدلًا من موعدها الطبيعي وهو شهر يوليو، وهذا في ظل رغبة الوزارة في تحسين الظروف المعيشة لملايين المواطنين المستفيدين من المعاشات وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مسؤولة في الهيئة العامة للبريد بأن هناك عدد من المكاتب الجديدة التي يتم افتتاحها في هذه الفترة، وهو أمر يسهل كثيرًا عى المواطنين أثناء صرف المعاشات ويقضى على الزحام تمامًا.