“دور عليها واستخدمها”.. عشبة برائحة الجنة تقوي الذاكرة وترجع الشايب شبـاب بقوة 100حصان خلال فترة قليلة!!

عشبة النج هي واحدة من الأعشاب بطيئة النمو ذات الجذور اللحمية والتي تنمو بشكل رئيسي في المناخات الباردة تتميز هذه العشبة بخصائصها العلاجية الفريدة،حيث تستخدم في العديد من العقاقير الطبية ومستحضرات التجميل.

فوائد عشبة النج للبشر

منذ آلاف السنين استخدمت عشبة النج في الطب الصيني التقليدي كمهدئ فعال يستخدم لتخفيف القلق والتوتر وعلاج الأرق وسنستعرض فيما يلي أبرز فوائد عشبة النج:

  • تعزيز الذاكرة: تعرف عشبة النج بقدرتها على تحسين التفكير وزيادة التركيز وتعزيز الذاكرة تعتبر منشط قوي يساهم في تقليل الإجهاد والتعب المزمن، مما يجعلها مفيدة للرياضيين لزيادة قدرتهم على التحمل والأداء البدني.
  • علاج الزهايمر: أظهرت الدراسات أن تناول جذور عشبة النج يومياً لمدة 12 أسبوع يمكن أن يحسن الذاكرة والأداء العقلي لمرضى الزهايمر.
  • تعزيز الوظائف العقلية: تشير الدراسات إلى أن تناول عشبة النج يمكن أن يحسن العمليات الذهنية مثل الحساب والتفكير وردود الفعل كما أظهرت الدراسات أن خليط من أوراق الجنكة وعشبة النج يعزز الذاكرة لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 38 و66 عاماً.
  • علاج أمراض الرئة: تساهم عشبة النج في تعزيز وتحسين وظائف الرئة، كما تقلل من أعراض أمراض الرئة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو، وتساعد في تقليل الإصابة بالإنفلونزا.
  • خفض ضغط الدم: توضح الدراسات أن تناول عشبة النج يمكن أن يساهم في خفض مستويات ضغط الدم بشكل طفيف.