خبر عاجل .. الأرصاد تحذر بشأن حالة الطقس الـ 6 أيام القادمة.. أمطار رعدية تضرب هذه المناطق خلال ساعات .. هتلاقى بلدك منهم

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بياناً بشأن الأحوال الجوية المتوقعة للأسبوع المقبل مشيرة إلى حالة من الاستقرار العام في الطقس حيث من المتوقع أن تظل درجات الحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية دون ارتفاعات ملحوظة، وسوف نوضح لكم التفاصيل كاملة من خلال السطور التالية في هذا المقال. 

درجات الحرارة في القاهرة الكبرى

توقعت الهيئة أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 35 و36 درجة مئوية، ومع ذلك يشكل عامل الرطوبة أهمية كبيرة إذ من المتوقع أن تصل نسبتها إلى 85% في القاهرة الكبرى، و90% إلى 95% على السواحل الشمالية وبالتالي من المتوقع أن يستمر الطقس الرطب والشديد الحرارة في معظم أنحاء البلاد.

نشاط الرياح

أوضحت الهيئة أن هناك نشاطاً للرياح المعتدلة على معظم أنحاء الجمهورية مع زيادة نشاطها في مناطق من القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد، خلال الـ48 ساعة القادمة قد يؤدي نشاط الرياح في شمال وجنوب الصعيد إلى إثارة الرمال والأتربة مع سرعة تصل إلى 35 كم/ساعة.

الأمطار والحالة الجوية في جنوب البلاد

ذكرت الهيئة أن الأمطار التي شهدتها بعض مناطق أقصى جنوب البلاد بدأت في التراجع بدءاً من أمس واليوم، وقد انحسرت المياه في الجانب الجنوبي الغربي من الجمهورية بينما تستمر الأمطار الرعدية في مناطق الوادي الجديد وشرق العوينات، كما أن الأحوال الجوية في جنوب الصعيد بما في ذلك أسوان والأقصر قد شهدت استقراراً نسبياً مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وبقايا من الأمطار على بعض مناطق الوادي الجديد.

حالة البحرين

بالنسبة للسواحل الشمالية تتراوح درجات الحرارة بين 32 و33 درجة مئوية مع نسبة رطوبة تصل إلى 95%، أما ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط فيتراوح بين 2 و2.5 متر ما يسمح بممارسة الأنشطة البحرية، في البحر الأحمر يمكن أن تصل ارتفاعات الأمواج إلى 2.5 متر.