خبر هيخليك تطير من الفرحة … رسمياً تحديد سن التقاعد الرسمي للمعاش ومكافأة نهاية الخدمة طبقًا لقانون العمل الجديد .. التفاصيل

تحرص الحكومة المصرية ومجلس الوزراء على تحسين جودة حياة المواطنين والحفاظ على حقوقهم من خلال تحقيق التوازن بين مصالح الموظفين والجهات التي يعملون بها سواء كانت حكومية أو خاصة، وتعمل الدولة على تحديث القوانين بشكل دوري خاصةً في ما يتعلق بقانون العمل لضمان مواكبتها للتغيرات في سوق العمل وحماية حقوق الموظفين، وسوف نوضح لكم التفاصيل كاملة من خلال السطور التالية في هذا المقال، تابعوا معنا. 

عاجل| موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 وحقيقة الزيادة الجديدة

تحديد سن التقاعد الرسمي الجديد

شهدت قوانين العمل في جمهورية مصر العربية تغييرات ملحوظة مؤخرًا ومن أبرزها تعديل سن التقاعد الرسمي للموظفين، كان من المقرر سابقًا أن يكون سن التقاعد 60 عامًا ولكن تم تعديل هذا السن ليصبح 65 عامًا، يأتي هذا التعديل في ظل ارتفاع متوسط الأعمار ومحاولة الدولة تحسين جودة حياة المواطنين من خلال السماح لهم بالاستمرار في العمل بعد سن الـ60.

تعديلات قانون العمل الجديد بخصوص مكافأة نهاية الخدمة

تتضمن التعديلات الجديدة على قانون العمل أيضًا تغييرات في نظام مكافأة نهاية الخدمة، يحصل الموظف على هذه المكافأة عند التقاعد كتعويض عن سنوات الخدمة، تحتسب المكافأة بناءً على عدد سنوات الخدمة حيث تحسب بنصف الراتب الشهري لأول خمس سنوات ثم تحسب بمقدار راتب كامل عن كل سنة عمل بعد ذلك.

هكذا نكون قد وضحنا لكم التفاصيل كاملة عن تعديلات قانون العمل الجديد بخصوص مكافأة نهاية الخدمة وتحديد سن التقاعد الرسمي الجديد.