إليك أسرع حل لمشكلة النسيان والتشتت الذهني إلى الأبد..لتصبح ذاكرتك أقوى 10 مرات وتزيد قدرتك على الذكاء الخارق..!

النسيان والتشتت تعتبران من أصعب المشكلات التي يتعرض لها الأشخاص في مختلف الأعمار ويتم تجربة العديد من الطرق للتخلص من هذه المشكلة، ولذلك حرصنا على توفير حل رائع لمشكلة النسيان من خلال هذا المقال.

فترة الاسترخاء

  •  قد تقوم بحفظ المعلومات عدة مرات حتى تتمكن من الحفظ ولكن قد لا تتمكن من ذلك، يمكنك أن تجرب فترة الاسترخاء والتأمل ما بين 10 دقائق الى ربع ساعة، وسوف تلاحظ أنك تتمكن من استرجاع كافة المعلومات التي تريدها بكل بساطة، بدلا من أن تقوم بقضاء هذا الوقت في القراءة والحفظ وبذل مجهود كبير.
  • لا تقم بفعل أي مجهود في فترة الاسترخاء حيث ان الفترة هذه تعتبر هامة للغاية خصوصا بعد اكتساب مهارة معينة أو حفظ معلومات جديدة، حيث أن القيام بأي نشاط قد يتسبب في مشكلة كبيرة في تكوين الذكريات.

أهمية فترة الاسترخاء

  •  تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تقوي الذاكرة بشكل كبير حيث قام العالم النفسي الألماني جورج الياس مولر مع تلميذة ألفونس بالذكر بعمل تجربة على فترة الاسترخاء، حيث انهم قاموا بعمل تجربة عملية على عدد من الأشخاص الذين قاموا بحفظ مجموعة من المقاطع بدون معنى حتى يتم اختبار الذاكرة وهناك من تم سؤاله فور التعلم مباشرة وهناك من قام بتركه لمدة ست دقائق من الاسترخاء حيث ان الذين حصلوا على الاسترخاء تمكنوا من تذكر 50% من المقاطع بينما من قاموا بالتذكر مباشرة لم يتذكروا سوى 28% فقط من المعلومات.