“معلومة بمليون دولار”.. هل تعلم لماذا يجب وضع عملة معدنية في الفريزر قبل مغادرة المنزل؟؟.. مستحيل تتخيله!!

عندما يقرر أحدنا السفر أو مغادرة المنزل لأي سبب كان، غالبا ما يفكر في الأجهزة الكهربائية الموجودة وبالأخص الثلاجة، وكيفية تأمين المنزل ضد أي خطر قد يحدث خلال فترة غيابه، لذلك من المهم أن نفهم كيفية استخدام عملة معدنية في هذه المهمة الصعبة من أجل حماية الأسرة بأكملها من أي مخاطر تهددها، نستعرض هذا الموضوع في السطور القادمة.

أهمية وضع عملة معدنية في الفريزر

أهمية وضع عملة معدنية في الفريزر
أهمية وضع عملة معدنية في الفريزر

من الطبيعي أن تبقي بعض الطعام في الثلاجة أو الفريزر قبل السفر وتود الاحتفاظ به بدلا من التخلص منه حتى تعود لتستفيد منه، لكن ما الذي يضمن لك عدم انقطاع التيار الكهربائي وبالتالي عدم تلفه:

  • تظهر أهمية العملة المعدنية في تحديد ما إذا كانت الكهرباء قد انقطعت عن المنزل، يمكننا القيام بذلك عن طريق ملء كوب بالماء وتركه في الفريزر حتى يتجمد تماما، ثم نضع فوقه عملة معدنية بأي قيمة.
  • إذا انقطع التيار الكهربائي سيبدأ الثلج في الذوبان، مما يؤدي إلى انخفاض العملة تدريجيا حتى تصل إلى قاع الكوب، وبذلك نكون على علم بأن جميع الأطعمة في الثلاجة لم تعد صالحة للاستهلاك، وأنها فاسدة ويمكن أن تسبب التسمم.

نصائح هامة قبل السفر

  • هناك مجموعة من النصائح التي ينبغي أن تأخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذ قرار السفر، يجب عليك التأكد من أنك قمت بتفريغ الثلاجة تماما من أي طعام وفصلها عن التيار الكهربائي لتفادي تلفها نتيجة انقطاع الكهرباء لفترة طويلة.
  • كما من المهم فصل أي أجهزة كهربائية عن مصدر الكهرباء مثل التلفاز والغلاية والسخان وإطفاء الأنوار، والتأكد من إغلاق الباب بإحكام بالمفتاح لتفادي السرقات وما إلى ذلك.
  • يجب إغلاق النوافذ وتغطية الأثاث إذا كانت مدة السفر طويلة، لتجنب تراكم الغبار عليها مما يجعل تنظيفها صعبا بعد العودة.