زغاريد من هنا اخر البلد.. قرار عاجل بصرف أجر 789 يومًا لهؤلاء الموظفين خلال أيام .. شوف نفسك لتكون منهم

أتى قانون العمل الجديد مع مجموعة من المزايا والفوائد للموظفين منذ إصداره، حيث قدم مفاجأة إيجابية لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة، إذ يمكنهم القانون من استلام أجر يعادل سنتين وشهرين كاملين، ولكن بشروط معينة وذلك لقاء حصولهم على مستحقاتهم المالية عن الإجازات العادية التي لم يتم استنفاذها خلال مسيرتهم المهنية، والتي لم يتمتعوا بها من قبل.

مزايا قانون العمل الجديد 2024

مزايا قانون العمل الجديد 2024
مزايا قانون العمل الجديد 2024

تنص المادة 71 من قانون العمل الجديد على حق جميع الموظفين في الحصول على تعويض مالي عن الإجازات الاعتيادية التي لم يتم استخدامها خلال فترة العمل، ويعتبر هذا التعديل من أهم التعديلات التي أضافها القانون.

أبرز بنود المادة 71 في قانون العمل الجديد

  • تعويض مالي عن الإجازات التي لم تستخدم وفقا للمادة 71 من قانون العمل الجديد، يحق للموظف الحصول على تعويض مالي عن الإجازات العادية التي لم يتم الاستفادة منها خلال فترة العمل.
  • تحديد التعويض المالي اعتمادا على المرتب الأساسي للموظف عند تقديم الطلب، مما يضمن أن يكون التعويض معبرا عن قيمته الفعلية.
  • تشجيع على التميز في الأداء يهدف هذا البند في القانون إلى تحفيز الموظفين على الالتزام بأداء مهامهم بكفاءة مستمرة طوال فترة خدمتهم، من خلال تقدير جهودهم ومساهماتهم حتى بعد انتهاء مدة خدمتهم.

إجراءات صرف المقابل المالي بدل الإجازات

الحد الأقصى للبدل

  • حددت قانون العمل الجديد أن الحد الأقصى لمبلغ التعويض عن الإجازات التي لم تستخدم هو 789 يوما، مما يعني أن الموظف بإمكانه الحصول على تعويض مالي عن إجازاته غير المستهلكة حتى هذا العدد من الأيام.

طلب المقابل المالي

  • تقديم طلب للحصول على التعويض المالي عن الإجازات التي لم يتم استخدامها عبر الجهات الإدارية المختصة في المؤسسة أو الهيئة التي يعمل بها.

المستندات المطلوبة

  • تقديم الوثائق الرسمية التي توضح عدد الأيام المتبقية من الإجازات خلال سنوات عمله، ويجب أن تكون هذه الوثائق معتمدة من قبل الجهات الإدارية في المؤسسة أو الوكالة الحكومية.