عاجل.. إلغاء البطاقات التموينية لعدد من المواطنين بشكل نهائي | مصدر يكشف السبب

حذف البطاقات التموينية.. كشف مصدر مطلع في وزارة التموين، عن أن مراجعة ما يقرب من 23 مليون بطاقة تموين، يأتي في مقدمة الملفات التي تأتي في أولويات الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

حذف بعض الفئات من صرف السلع

وأوضح المصدر، أنه تم حذف بعض الفئات التي لا تستحق الدعم على بطاقات التموين خلال الفترة الماضية، ويصل عدد تلك الفئات إلى 11 فئة.

الفئات الغير مستحقة لدعم التموين

وهم كالتالي: أول فئة المواطنين من يتخطى راتبهم الشهري فوق ٩ الاف جنيه، ورجال الأعمال ومن يمتلكون شركات بالملايين، ومن يحصل على راتب من التأمينات والمعاشات، ومن يمتلك سيارات فارهة، والمواطنين الذين تصل ضرائبهم فوق ١٠٠ الف جنيه، المواطنين الذين تتجاوز قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية الخاصة بهم فوق ٨٠٠ جنيه، الشخصيات من يتولون منصاب عليا ورفيعة في البلاد، ومن يمتلك سيارة موديل ٢٠١٨ واعلى من ذلك.

التيار الكهربائي

وتجري الوزارة دراسة لإضافة معايير جديدة لعملية التنقيح، مثل الكشف عن سرقات التيار الكهربائي أو السفر للخارج بدون إخطار مكتب التموين، بالإضافة إلى تحديث المعايير الحالية كمصاريف المدارس، التعدي على الأراضي الزراعية، موديلات السيارات، فواتير الكهرباء، وحالات الوفاة.

خلال الخمس سنوات الماضية، قامت الوزارة بإزالة أكثر من نصف مليون مواطن من قائمة المستفيدين من الدعم التمويني، وذلك بناءً على معايير محددة تم تطبيقها منذ عام 2019، والتي شملت حالات الوفاة، الرواتب الضخمة، المناصب العليا، الهجرة للخارج، دفع أجور مدارس مرتفعة، امتلاك سيارات فاخرة، وحيازة أراضي زراعية واسعة. وتستمر الوزارة في جهودها لتحسين نظام الدعم وضمان وصوله لمن يستحقه بالفعل.       

اقرأ ايضا

عاجل.. قطع المياه لمدة 10 أيام متواصلة عن بعض المناطق بالقاهرة | توضيح هام من الشركة المسؤولة

بيان عاجل من هيئة الدواء المصرية حول استخدام المضادات الحيوية | اليكم التفاصيل هامة

زيادة 15% وخدمات جديدة.. وزيرة التضامن تزف بشرى سارة لأكثر من 11 مليون من أصحاب المعاشات | اليكم التفاصيل

خطوة بخطوة.. طرق الاستعلام عن الرقم الجامعي 2024

جهز بناتك.. الثلاجة والبوتجاز بـ 8000 جنيه | انهيار أسعار الأجهزة الكهربائية الآن بالأسواق

نقلا عن جريدة العقارية