“كنز من كنوز الدنيا” !!.. دولة عربية تمتلك هذه الفاكهة رخيصة الثمن ولكنها كنز يساوي ملايين !!.. فاكهة يعشقها الأطباء ويبحث عنها المرضي

فاكهة السفرجل اللذيذة تتميز بلونها الذهبي، تشتمل على ثروة من الموارد الغذائية والمزايا الصحية، بالإضافة إلى طعمها الرائع والحامض في وقتًا واحدًا، تتميز تلك الفاكهة بملمس ناعم يجعلها من أفضل الفواكه لدى البعض.

فاكهة السفرجل

تحدث أخصائي التغذية العلاجية الدكتور معتز القيعي، إن فاكهة السفرجل تحتوي على الكثير من المزايا الصحية، وتعزز من صحة الكبد وتعرقل تصلب الشرايين، الذي يتسبب في العديد من الأوقات إلى الموت المفاجئ.

وتحدث القيعي أنّ فاكهة السفرجل تشتمل على مركبات تساعد في تحديث خلايا الكبد وضبط وظائفه، مما يساهم في القضاء على السموم وتقوية صحة الكبد بوجه عام.

الحماية من تصلب الشرايين

السفرجل مليئة بمضادات الأكسدة والألياف التي مما يقلل من تخزين الدهون السيئة بالدم، مما يساهم في ضبط صحة الأوعية الدموية، وتلك الصفات تحد من ضرر تصلب الشرايين وتقوية صحة القلب وفقًا إلى أخصائي التغذية العلاجية.

وأوضح القيعي أنّ السفرجل من الممكن أن يعتبره إضافة صحية لتقوية وظائف الكبد والمحافظة على الأوعية الدموية.

تقوية صحة الجهاز الهضمي

تحتوي فاكهة السفرجل على معدل مرتفع من الألياف الغذائية المساهمة في ضبط عملية الهضم، والحد من الإمساك والإسهال، وعلاج التهاب الأمعاء طبقًا إلى أخصائي التغذية العلاجية، وأفصح القيعي أن فاكهة السفرجل من المكاسب الصحية التي تشتمل على فوائد مدهشة منها:

  • تقوية جهاز المناعة بسبب فيتامين C الهام لدعم جهاز المناعة، مما يساهم الجسم في مقاومة العدوى والأمراض.
  • فقدان الوزن توجد سعرات حرارية منخفضة والألياف مرتفعة، مما يصبح أفضل خيار للأفراد الذين يجتهدون لفقدان الوزن.
  • ضبط مستوى السكر في الدم بسبب احتوائه على ألياف تنظم مستوى السكر بالدم، مما يصبح مغذي لمريض السكري.
  • ضبط صحة العيون بسبب احتوائه على فيتامين A الذي له تأثير في الحفاظ على العين وصحتها، والحفاظ على البصر.

دول عربية تزرع السفرجل

ينمو نبات السفرجل في اليمن وسوريا والعراق والاردن والمملكة العربية السعودية