ظهور حالات كوليرا بمصر.. الصحة تكشف الحقيقة والتفاصيل

انتشر مرض الكوليرا فى السودان فى ظل معاناتهم بسبب الأحداث الجارية فى بلادهم، مما أدى لعدم احكام السيطرة على المرض وسط نقص الإمكانيات.

وحرص الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على طمأنة المواطنين فى مصر، بعدما أشيع خبر انتشار حالات كوليرا بعد تفشيه فى السودان.

وأكد عبدالغفار أن هناك إجراءات مشددة على جميع منافذ مصر البرية والجوية، حفاظا على المواطنين ومن أجل إحكام السيطرة على المرض بعد بعد انتشار مرض الكوليرا في السودان وجدري القرود في بعض الدول الإفريقية.

حقيقة ظهور حالات كوليرا في مصر

وشدد وزير الصحة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، حتى لا ينتشر أي مرض، مؤكداً أن الوزارة تتابع كافة الإجراءات وتتخذ كافة الاحتياطات لعدم انتشار الكوليرا.

وتتبع الوزارة كافة البروتوكولات الصحية المتفق عليها، وتسير بأحدث النظم العلمية والطبية لرصد كل الوافدون وحجز المشتبه فيهم.

وطمأن عبدالغفار المواطنين حيث أكد أن مصر خالية من الكوليرا، مشيرا أن آخر حالة تم رصدها في مصر مصابة في الكوليرا كانت في 2006.

وكشف حسام عبدالغفار عن سبب انتشار مرض الكوليرا، فقال خلال تصريحات تليفزيونية أنها تتنقل بسبب المياه الملوثة، مشيرا أنه تم رفع درجة الاستعداد والاستيقاظ تحسبا لأي حدث طارئ.

اعراض الاصابة بالكوليرا

– إسهال خفيف أو معتدل
– فقدان الجسم الماء والاملاح وهو ما يحدث الجفاف ويعجعل المصاب يشعر بالعطش
– الغثيان والقيء