لو برخص التراب إياك تشتريها.. تحذير عاجل من نوع جبنة موتزريلا موجود في الأسواق

قامت الدكتورة شيرين زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء، من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن جبنة موتزريلا موجود في الأسواق تحذرمن شرائها.

رئيس لجنة سلامة الغذاء تحذر تحذير شديد من نوع جبنة موتزريلا

وفي هذا السياق، كتبت شيرين: “حتى لو كان مدون عليها أنها طبيعية 100%، فتحتوي الجبن الموزاريلا التي تتضمن على علامة التماثلية على زيت نباتي وليس دهون الحليب الطبيعية، محذرة من أن تلك الأنواع من الجبن بأن لها آثار جانبية على صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك لأن الجبن التماثلي ليس “جبناً طبيعياً”، مشددة عللا عدم شراء هذه الأنواع من الجبن لما لها من مخاطر صحية خطيرة.

فاطمة أبو حاتي تحذر من جبنة موتزريلا الشعبية التي تباع في الأسواق

كما أثارت الشيف فاطمة أبو حاتي جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن  وجهت تحذيرًا من الأجبان التي يتم بيعها داخل الأسواق، ومن خلال صفحتها الشخصية على فيسبوك، وجهت الشيف فاطمة أبو حاتي، تحذير من الجبن الموزاريلا التي تتضمن على مواصفات الجبن الموزاريلا وكتب: “أنا لا أعمل في شركة مع الموظفين، إلا أن هذه هي المواصفات الموجودة على الكيس، يجب قرائتها قبل شرائها”.

أزمة الـ جبنة موتزريلا

ويجب الإشارة إلى أن هذا ليس المنشور الأول للشيف فاطمة أبو حاتي بشأن أزمة الجبن ذات المذاق السيئ، فقد نشر إحدى مستخدمات فيسبوك تحذيرًا من نوع من الجبن أفسد وصفة الجلاش بالجبن، وذلك في منشور آخر للشيف فاطمة أبو حاتي، وكتبت في منشورها: “في الحقيقة، أردت أخذ صورة لوصفة اليوم ولكن لم يكن هناك جبن موزاريلا: …… اشتريت أول نوع من الجبن الذي استخدمته من سوبر ماركت كبير (لن أذكر اسمه)، ولكن عندما فتحت الكيس كان الجبن على شكل شرائح، وليس مبشورًا، كانت المشكلة أنني وجدت جبنًا أصفر داكن اللون.

وتابعت: “ قمتُ بإزالة الأشياء ذات اللون الداكن، وبدأتُ بالوصفة، ثم وضعتُها في الفرن وعندما أخرجتها صُدمت، لقد تحوّل لون الجبن إلى اللون البني، كما لو كنت أصنع حشوة عجة وليس جبنًا”.