“موجودة وبرخص التراب”.. عشبة عجيبة مهملة تقوي الذاكرة وتعيد الشيوخ شبابًا بفترة قصيرة!

تُعتبر هذه العشبة من أقدم وأهم النباتات المعروفة، وتُصنف كنباتات معمرة، وتعود أصول عشبة الجنكة إلى الصين، ولكنها انتشرت وزُرعت في العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك اليابان، تُعرف عشبة الجنكة أيضًا باسم “عشبة النسيان” ولُقبت بـ”شجرة الذكاء” بفضل تأثيرها الإيجابي على تحسين الذاكرة والوقاية من الخرف والزهايمر، ويمكن تناول عشبة الجنكة على شكل أقراص مكملات غذائية، تابعونا لتتعرفوا على المزيد من تفاصيل فوائد هذه العشبة.

استخدامات عشبة الجنكة

تشتهر عشبة الجنكة في الطب الصيني التقليدي، حيث كانت ولا تزال تُستخدم لتحسين الذاكرة وتنشيطها وزيادة معدل الذكاء، تحتوي هذه العشبة على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ.

كما تحتوي عشبة الجنكة على مركبات الفلافونويدات، التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية من خلال الحد من التصاق الصفائح الدموية في الجسم.

عشبة الجنكة في تحسين الذاكرة

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن مستخلص عشبة الجنكة يمكن أن يُحسن الذاكرة لدى الأفراد الأصحاء البالغين، كما يُحسن من وظائف الانتباه في المخ، ووجد أن تناول هذه العشبة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية قد يُساعد في الوقاية من مشاكل مثل اضطرابات النوم والقلق، ومع ذلك، يُنصح بعدم تناول هذه العشبة إلا بعد استشارة الطبيب.