بعد غرقها قبل ألف و600 عام… اكتشاف أثري ضخم العثور على كنوز عملاقة في أعماق البحار | مفاجأة في هذه المدينة

ذكرت صحيفة ذا صن في تقرير مصور أمس الأحد أن العديد من الخبراء اكتشفوا العديد من الكنوز حول العالم نتيجة استكشافهم  بنسبة قد تصل إلى لـ خمسة في المائة من أعماق البحار العميقة، حيث تعمل مصر الفترة القادمة على تخطيط من أجل بناء أول متحف تحت الماء لمشاهدة كنوز مدينة الإسكندرية القديمة بعد غرقها قبل ألف و600 عام، فمن خلال هذا التقرير سوف نعرض لكم أبرز الصور التي تم إلتقاطها من الموقع.

تم اكتشاف مدينة هيراقليون التي اختفت منذ 1200 عام في قاع البحر الأبيض المتوسط،فيما قد  تُظهر الصورة تمثالًا من الجرانيت الأحمر لإله النيل حابي يتم انتشاله من أعماق البحر، عثر الغواص جاي ميسكوفيتش على قطعة من الزمرد تقدر قيمتها بملايين الدولارات في خليج بالقرب من فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه قتل نفسه عندما تمت مقاضاته بسبب ملكية الجوهرة ولم يتمكن من بيع الكنز لسداد ديونه.

على الجانب الأخر في عام 2002، تم اكتشاف مدينة عمرها 9,500 عام في خليج كامباي بالهند، حيث تم العثور على بقايا بشرية، اكتشف العلماء كائنات دقيقة حية في أعماق البحار، حيث البيئة غير الصالحة للسكن، تعود إلى زمن الديناصورات. ويُعتقد أن هذه الكائنات الدقيقة بقيت على قيد الحياة لمدة 86 مليون سنة على الرغم من نقص الأكسجين والغذاء.

تم اكتشاف حطام سفينة إغريقية يعود تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي في تسعينيات القرن الماضي، ويُعتقد أنها كانت تُستخدم لمراقبة تحركات الكواكب، مما أدى إلى اكتشاف ما أُطلق عليه ”الكمبيوتر الأول“، وفي عام 2012، اكتشف الغواصون السويديون هذا الجسم الغريب في قاع بحر البلطيق، ولكن لا يزال أصله مجهولاً حتى يومنا هذا، و تم انتشال أجزاء من صاروخ أبولو 11 F-1، الذي حمل رواد الفضاء إلى القمر لأول مرة في التاريخ، وهو موجود في قاع البحر منذ عام 1969.