“مفاجأة لأكثر من 30 مليون موظف”.. الحكومة تفاجئ المواطنين بشأن أجازة المولد النبوي الشريف والاجازات المتبقية في عام 2024

يترقب ملايين الموظفين في مختلف القطاعات موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2024، وهي واحدة من أهم العطلات الرسمية المدفوعة الأجر التي يحتفل بها الموظفون بطرق متنوعة، ويشمل هذا الترقب حوالي 5 ملايين موظف في القطاع الحكومي، و600 ألف موظف في القطاعين العام والأعمال، بالإضافة إلى نحو 25 مليون موظف في القطاع الخاص الرسمي.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024:

وفقًا للقوانين المعمول بها في البلاد، يتمتع الموظفون بإجازة المولد النبوي الشريف بأجر كامل كل عام، ينظم هذا الأمر قانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016 للموظفين في الجهاز الإداري للدولة، وكذلك قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 الذي يتناول أوضاع العاملين في القطاع الخاص.

موعد الإجازة وتفاصيل الترحيل:

وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، من المتوقع أن يتوافق موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024 مع يوم الإثنين 16 سبتمبر، الذي يتطابق مع 12 ربيع الأول 1446 هـ. ومن المتوقع أن تقوم الحكومة بترحيل الإجازة، كما هو المعتاد، لتكون في يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، مما يتزامن مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك، ستمتد الإجازة إلى ثلاثة أيام متتالية، تشمل يومي الجمعة والسبت، اللذين هما عطلة أسبوعية رسمية.

الإجازات المتبقية بعد إجازة المولد النبوي في 2024:

من المتوقع أن تكون الإجازة الرسمية الوحيدة المتبقية في عام 2024 هي إجازة 6 أكتوبر، المخصصة للاحتفال بعيد القوات المسلحة بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر 1973، يحصل الموظفون على إجازة مدفوعة الأجر في هذه المناسبة، لكن يحق لأصحاب العمل استدعاء العاملين للعمل في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلب الأمر، مع تعويضهم بمثلي الأجر عن كل يوم إجازة رسمية يحضرون فيه للعمل.