“اكتشاف أذهل الجميع!”.. إكتشاف نفق سري عمرة 900 سنه محدش يعرف عنه حاجه ولم يذكر في التاريخ

اكتشف مجموعة من العمال في ويلز بالولايات المتحدة الأمريكية نفقًا سريًا يعود تاريخه إلى العصور الوسطى أثناء تنفيذهم لأعمال كهربائية، ويعتقد أن هذا النفق يعود إلى حوالي 900 عام، ويعد اكتشافه ذا قيمة أثرية كبيرة، وقد أفادت صحيفة “الاندبندنت” بكافة التفاصيل حول هذا الاكتشاف المثير.

اكتشاف النفق

تم العثور على النفق أثناء حفر خندق لكابل تحت الأرض في مقاطعة مونماوثشاير، بالقرب من أنقاض دير قديم يعود تاريخه إلى عام 1131، وهذا النفق يُعتبر ذا قيمة تاريخية لأنه يمثل جزءًا من التراث العريق للمنطقة.

تفاصيل النفق

وفقًا لصحيفة “الاندبندنت”، النفق مبني بالكامل من الطوب ويبلغ ارتفاعه حوالي 1.2 متر، النفق يمتد على شكل مسار للمشاة ويوازي تقريبًا التيار الكهربائي القريب منه.

الخرائط الطبوغرافية والمعرفة المحلية

أوضحت الشركة المسؤولة عن أعمال الحفر أن النفق غير مدرج في أي من الخرائط الطبوغرافية المتاحة للمنطقة، ولم يكن معروفًا من قبل لدى السكان المحليين أو السلطات البلدية.

أهمية الاكتشاف

يشير الخبراء إلى أن دراسة هذا النفق وتوثيق المعلومات المتعلقة به ستستغرق عدة سنوات، وقد أعرب الشهود الذين رأوا النفق عن إعجابهم به، مما دفع هيئة التراث الإنجليزي في ويلز للإبلاغ عن هذا الاكتشاف الأثري المهم.