«عيالك هيموتو بسببك».. سم قاتل في البلح الأحمر والأصفر عند تخزينه بهذه الطريقة يتحول إلى سموم قاتلة.. منتشر في الأسواق!!

يعد البلح من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الألياف والفيتامينات والمعادن، لكنه قد يصبح ضاراً أو حتى ساماً في بعض الحالات النادرة، تأتي الخطورة بشكل رئيسي من تناول البلح الفاسد أو الملوث، حيث يمكن أن يتسبب في تسمم غذائي، البلح الفاسد يتعرض لتلوث بالفطريات والبكتيريا التي تطلق سمومًا قد تسبب مشكلات صحية خطيرة، بما في ذلك الإسهال والقيء وألم البطن.

سم قاتل في البلح في هذه الحالات

بجانب الفساد، يمكن أن تكون المخاطر أكبر عند تناول البلح بكميات كبيرة، خاصةً في حال تم تخزينه في ظروف غير ملائمة، البلح يحتوي على نسبة عالية من السكريات التي قد تتسبب في مشاكل صحية للأفراد الذين يعانون من مرض السكري أو لديهم مشاكل في التمثيل الغذائي، في هذه الحالات، قد يؤدي تناول كميات كبيرة من البلح إلى ارتفاع حاد في مستويات السكر في الدم، مما قد يكون خطيراً على الصحة.

كارثة عند تناول البلح بهذه الطريقة

للحماية من المخاطر المحتملة، من الضروري تخزين البلح بشكل صحيح في بيئة جافة وباردة، والتأكد من شراء البلح من مصادر موثوقة. يجب أيضاً تجنب تناول البلح الذي يظهر عليه علامات الفساد مثل الرائحة الكريهة أو التغير في اللون، بإجراءات بسيطة، يمكن الاستمتاع بفوائد البلح دون التعرض لأية مخاطر صحية.