هل نهاية العالم اقتربت؟.. ظهور سمكة يوم القيامة تثير الذعر في العالم

أثيرت حالة من الذعر والقلق والخوف الشديد على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد ظهور سمكة المجداف أو ما يطلق عليها سمكة يوم القيامة، والتي يربط البعض ظهورها بحدوث كوارث طبيعية في كافة أنحاء العالم.

ظهور سمكة يوم القيامة

وتشير الأنباء إلى أن سمكة يوم القيامة أو سمكة المجداف، عادة ما يتم ربطها بحدوث كوارث طبيعية مثل الهزات الأرضية والزلازل والتسوماني والبراكين، وذلك بعدما رصد الغواصين السمكة المثيرة للجدل وعثروا عليها في ساحل مدينة سان دييغو الواقع بجنوب ولاية كاليفورنيا وهي ولاية تقع في الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي سمكة المجداف؟

وسمكة المجداف أو ما يطلق عليها سمكة يوم القيامة، يصل طولها لـ 12 قدم، وعادة ما تعيش في أعماق البحار وهي من أهم الكائنات البحرية الغامضة ، حيث عادة ما يكون ظهورها مصحوبا بتنبؤات غريبة، ويقال أن ظهورها مرتبط بحدوث كوارث طبيعية سوف تحدث، ولكن العالمين والباحثين أشاروا إلى أن هذه المعلومات مجرد تخاريق ولا صحة لها.

ونقلت شبكة فوكس نيوز، عن مؤسسة سكريبس لعلوم المحيطات في جامعة كاليفورننيا بسن ديييغو، إنه لم يتم الإبلاغ سوى عن 20 سمكة مجداف في الولاية الأمريكية بكاليفورنيا منذ عام 1901.

وحسب شبكة فوكس نيوز، أنه سبق رصد سمكة المجداف أو سمكة يوم القيامة في أنحاء اليابان أثناء الزلازل الكبري، فيما ضرب زلزال بقوة وصلت قوته 4.6 درجة على مقياس ريختر في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في 12 أغسطس الجاري بعد يومين من اكتشاف السمكة.