مترجعش تقول معرفش.. أحذر تخزين هذا المشروب في التلاجة | يؤدي للوفاة مباشرة

تقوم ربات البيوت بتخزين كافة المأكولات والمشروبات داخل الثلاجة، حيث يعد هذا الأمر حل سحري من أجل الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، ولكن هل تعرف بأن بعض هذه المنتجات قد تتحول إلى قنبلة موقوتة داخل منزل، وفهذا ما حدث بالفعل في إحدى المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية.

تحذير من تخزين هذا المشروب في الثلاجة

نشرت فتاة أمريكية فيديو قصير عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال فيه بأن قرار الاحتفاظ بمشروب يعرف باسم “شاي الكومبوتشا” داخل الثلاجة لفترة طويلة، قد تسبب لها في حادث مآساوي، لدرجة وصلت إلى احتمالية حدوث بتر في أحد أصابعها.

وأشارت الفتاة في حديثها، بأنها تركت هذا المشروب داخل الثلاجة لمدة 3 أشهر، وبمجرد لمسها له تحول إلى قنبلة وانفجر بشكل مفاجئ، وعلقت على ذلك بقوله: “الانفجار كان قوي والزجاج كان في كل مكان، ومن حسن حظي بأني كنت أرتدى نظارتي الطبية، فالزجاج قد اصطدم بوجهي”.

وأكملت الفتاة الأمريكية حديثها لتؤكد بأن الحادث قد ترك جرح واضح في اليد والوجه، وهو ما يؤكد بأن الانفجار لم يكن بسيط على الإطلاق.

ما هو شاي الكومبوتشا؟

هو مشروب فوار، تتم صناعته عن طريق استخدام منقوع الشاي المحلى بالسكر، وذلك بعد أن يتم تخميره لعدة أيام باستخدام نوع من فطر الشاي الذي يحتوي على بكتيريا حمض الأسيتيك والخميرة.

وينصح بعض الخبراء بأنه لا يتم وضع هذا المشروب داخل الثلاجة لمدة طويلة، حيث إن الأمر قد يتسبب في انفجار الزجاجة الموضوع فيها، نتيجة حدوث فيضان غاز ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي يسبب الضغط ويؤدي في النهاية إلى انفجاره.