مكالمات الواي فاي “WiFi Calling” تصل إلى مصر في هذا الموعد.. إليك الأسعار وأهم المميزات الجديدة!

أكدت مصادر مطلعة أن شركات الاتصالات المصرية الأربع الكبرى، تستعد لإطلاق خدمة مكالمات الواي فاي، ما سيتيح للمستخدمين إجراء المكالمات حتى في المناطق التي تعاني من ضعف في تغطية شبكات المحمول.

ولفتت المصادر، إلى أن شركات الاتصالات تعمل حاليا، على استعداداتها النهائية لإطلاق خدمة مكالمات الواي فاي – WiFi مع اقتراب نهاية العام الجاري.

ويشهد السوق المصري للمحمول منافسة شديدة بين أربع شركات رئيسية هي: فودافون مصر، وأورنج، واتصالات، والشركة المصرية للاتصالات.

وكانت هذه الشركات، قدمت في العام الماضي تصوراتها ومقترحاتها لجهاز تنظيم الاتصالات، وذلك بشأن خدمة مكالمات الواي فاي – WiFi، بهدف إقرار القواعد التنظيمية والتشغيلية، من أجل الارتقاء بالخدمات في مصر.

 

مميزات خدمة مكالمات الواي فاي – WiFi؟

تتيح خدمة مكالمات الواي فاي للمستخدمين، إجراء مكالمات هاتفية بجودة عالية عبر شبكة الإنترنت المنزلية، بدلا من الاعتماد على شبكات المحمول.

وبفضل هذه الخدمة، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمكالمات واضحة حتى في المناطق التي تعاني من ضعف في تغطية الشبكات التقليدية، ما يجعلها مثالية للاستخدام في المنازل والمكاتب.

أسعار مكالمات الواي فاي – WiFi

كشفت المصادر أن الهدف الرئيسي من خدمة مكالمات الواي فاي – WiFi هو تقوية الإشارة داخل المنازل، خاصة في المناطق المزدحمة والمباني المرتفعة، لافتا إلى أن تكلفة مكالمات الواي فاي ستكون مماثلة لتكلفة المكالمات التقليدية، وفقا لنظام محاسبة كل مشترك.

حقيقة زيادة أسعار الإنترنت في مصر

وفي سياق متصل كانت ترددت أنباء حول زيادة أسعار الإنترنت الأرضي في مصر، الأمر الذي أثار حالة من الهلع بين المستخدمين الذين يعتمدون بشكل كبير على هذه الخدمة في حياتهم اليومية.

وسارعت شركات الاتصالات بعد انتشار هذه الأنباء، إلى طمأنة العملاء، مؤكدة أن هذه الأخبار عارية عن الصحة، ولا توجد أي زيادة في الأسعار مقررة في الوقت الحالي.