“هتروح المدرسة مع العيال”.. التعليم تحسم الجدل بشأن حضور الأمهات 3 أيام أسبوعيًا بالمدارس

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعم قيام وزارة التربية والتعليم بإصدار قرار جديد، يخص جضور أمهات التلاميذ في المرحلة الابتدائية بالحضور داخل المدارس لمدة 3 أيام أسبوعيًا، وذلك من أجل التعرف على مستوى التلميذ ومتابعته، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت التساؤلات تدور حول مدى صحة هذه الأنباء.

حقيقة إجبار الأمهات على الحضور داخل المدرسة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل اشائعات المتداولة بخصوص صدور قرار يخص إجبار الأمهات على الحضور للمدارس لمدة 3 أيام أسبوعيًا من أجل متابعة مستوى أطفالها.

وأوضح المصدر المسؤول بوزارة التربية والتعليم، بأنه لم يصدر أي قرار رسمي من جانب الوزارة بخصوص هذا الشأن لحين اللحظة، محذرًا كل أولياء الأمور وخاصة الأمهات من الانسياق وراء هذه الشائعات التي تهدف فقط لإثارة الجدل والبلبلة.

وقالت وزارة التعليم بأنه في حال صدور أي قرار رسمي يخص العام الدراسي الجديد 2024-2025، يتم الإعلان عنه بشكل رسمي من جانب الصفحات الرسمية للوزارة عبر مواقع التواص الاجتماعي.

تعليمات جديدة من وزير التعليم

في سياق متصل، أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، تعليمات إلى كل مديري المديريات، وذلك بشأن ضرورة أن يسابق الجميع الزمن حتى تتمكن المدارس من الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد في الموعد المحدد له.

وأوضح الوزير بأنه من الضروري حل مشكلة الكثافات الطلابية داخل الفصول، وكذلك ضرورة محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية، والتي تشكل عبء كبير على كاهل وميزانية الآسر المصرية.