“اوعي تقعي فيها” .. مستشارة سعودية تصعق النساء وتحذر هذا ما يحدث للرجل عند وصول سن الـ 40؟

صعقت مستشارة سعودية النساء العربيات بأن تحدثت بدون حرج عن الأشياء التي تحدث للرجل بعد وصوله سن الأربعين ونال هذا الموضوع تفاعلا كبيرا وجدلا واسعاً بعدما أثارته المستشارة اثناء ظهورها في برنامج “سيدتي” على قناة روتانا خليجية، حيث تحدثت فيه علي العديد من النقاط الهامة التي ينبغي أن تدركها المرأة وأن لا تهملها، وسوف نبرز تلك الأشياء من خلال هذا المقال.

ماذا يحدث للرجل بعد سن الأربعين؟

أغلب الرجال تتحول تلقائيا الي الهدوء والحكمة في التعامل والتصرف بذكاء في شتي الأمور وإعمال العقل، حيث أنه قد اكتملت مرحلة الرشد عند الرجل وسوف يتطلب ذلك من المرأة أن تكون قادرة على الاعتراف بأخطائها والعمل على تصحيحها، مع ضرورة وضع حدود واضحة لحياة زوجية صحية ومتوازنة.”

مستشارة تقدم نصائح من ذهب قبل الاقدام على الزواج

هناك بعض النصائح التي تساعد على نجاح العلاقة، ومنها:

  • يجب على المرأة ان تحدد مطالبها وتفكر في ذاتها جيدا.
  • عليها أن تفكر بعناية قبل أن ترتبط في أي علاقة كيف ستختار شريك حياتها عن طريق إبراز صفاتها وأسلوب حياته، وبناء عليه سوف تختار.
  • حسن اختيار الشريك الذي سوف يشاركها في حياتها وتعتمد بذلك على مدى استعداده لدعمها وفهمه اهدافها التي تسعى لتحقيقها.
  • من المهم أيضا أن تشعر المرأة بالأمان والراحة النفسية مع الشريك الآخر وتشعر بالاطمئنان والثقة وهذا سوف يعزز من فرص نجاح هذه العلاقة.
  • يجب أن تتأكد أن شريكها سوف يساندها لتحقيق أحلامها ويكون بجانبها طوال الطريق.

ومن ناحية أخري يجب على المرأة أن تتاكد من ان آرائها وأفكارها تتوافق مع الشخص الذي سوف ترتبط به وتتيقن أنه ليس لديه أي أفكارا متطرفة قد لا تتناسب مع قناعتها، لابد مناقشة هذه القضايا بشكل مفتوح وذلك قبل اتخاذ قرار الزواج.

ومن الجدير بالذكر أيضا أنه يلزم ان يكون هناك توافق في الخلفية التعليمية لضمان بيئة مليئة بالصحة النفسية ويمكن ان تتولد فيها نقاشات وفهم متبادل وذلك على المستوى الاجتماعي، لهذا من الضروري وجود توافق وانسجام لتجنب الفروق الكبيرة التي سوف تؤدي إلى سوء الفهم أو تؤدي إلى انتهاء العلاقة بعد الزواج