ثورة تقنية مذهلة.. ميزات غير مسبوقة في آيفون 16 الجديد

كشفت تسريبات أخيرة، عن أن شركة آبل تستعد لإطلاق جيل جديد من هواتف آيفون، وهو سلسلة آيفون 16، وذلك خلال شهر سبتمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يشهد هذا الجيل الجديد، مجموعة من التغييرات والتحسينات، حيث أفادت مجلة “فوربس”، بأن هاتفي آيفون 16 و16 برو سيحظيان بتصاميم وألوان جديدة، بالإضافة إلى ميزات أخرى، من شأنها تعزيز تجربة المستخدم.

إضافة ميزات جديدة إلى سلسلة آيفون 16

أشار المحلل التكنولوجي مارك غورمان في نشرته “Power On” إلى أن شركة آبل تستعد لإضافة ميزات جديدة إلى سلسلة آيفون 16، بما في ذلك زر “العمل”، الذي سيكون متاحًا في جميع الطرازات.

وأوضح أن هذا الزر الجديد، إلى جانب تكامل تقنيات الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن يمنح المستخدمين خيارات أكثر تخصيصا ومرونة في استخدام هواتفهم.

تحسينات كبيرة في سلسلة آيفون 16

أكد غورمان أن شركة آبل ستقدم تحسينات كبيرة في سلسلة آيفون 16، حيث ستعتمد على نظام التشغيل الجديد، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، والذي من المتوقع أن يوفر للمستخدمين تجربة أكثر ذكاءً وتخصيصا، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد هواتف آيفون 16 بزر جديد مخصص للتحكم في الكاميرا، مما يسهل عملية التقاط الصور والفيديوهات.

كما تشير بعض التسريبات، إلى إمكانية زيادة حجم الشاشات في بعض الطرازات، ما يوفر مساحة أكبر لعرض المحتوى.

تطوير الذكاء الاصطناعي في هواتف آبل

وتشير التسريبات إلى أن شركة آبل تستثمر بشكل كبير في تطوير الذكاء الاصطناعي في هواتفها الذكية، فجميع طرازات آيفون 16 ستأتي مزودة بمعالج A18، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، وهي مواصفات ضرورية لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تطورات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون، حيث قد يتم تقديم خدمات وخصائص جديدة مقابل اشتراك شهري.

وأكد موقع بزنس إنسايدر، أن الاستفادة الكاملة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تقدمها شركة آبل، التي تعرف باسم “Apple Intelligence”، ستتطلب امتلاك أحدث هواتف آيفون من فئة برو، مثل آيفون 15 برو وما يليه.

ولفت إلى هذا يعني أن المستخدمين الذين يمتلكون هواتف آيفون أقدم لن يتمكنوا من الوصول إلى جميع هذه الميزات.

كما أعلنت آبل خلال مؤتمر المطورين العالمي، عن تحديثات كبيرة لمساعدها الشخصي سيري، حيث سيتم دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة فيه، ما يجعله أكثر ذكاء وقدرة على فهم الأوامر المعقدة.

ويشير المحلل الشهير مينج تشي كو، إلى أن هاتف آيفون 16 برو ماكس سيأتي ببطارية ذات كثافة طاقة أعلى من سابقاتها، وهذه التكنولوجيا الجديدة ستؤدي إلى زيادة عمر البطارية، ما يعني أن المستخدمين يمكنهم الاستمتاع بالهاتف لفترة أطول بين عمليات الشحن، كما قد تساعد هذه الكثافة العالية في تقليل حجم البطارية دون المساومة على أدائها.