مفاجأة هتغير موازين العالم .. اكتشاف أكبر مناجم تلال من الذهب في هذه الدولة داخل الشرق الأوسط .. مش هتصدق لما تعرف مين هي؟!

قامت دولة  مصر العربية بالإعلان عن اكتشاف بعض المناطق في الصحراء الشرقية تحتوى على كميات هائلة ضخمة من الذهب الأصفر ومنها منطقة حاميش، ووادى العولقي، وجبل السكرى، وغير ذلك من المناطق الممتلئه  بالمعدن الأصفر وقد أكدت كثير من الأبحاث التى أجريت داخل مصر أن هناك كثير من الأماكن  التى لم يتم اكتشافها ومعرفتها حتى الآن، وتم تحديد هذه المناطق 270 منطقة وهذا إن دل على شئ فإنه يدل على أن مصر بها الكثير من الثروات المعدنية، ويدل على أن لها الريادة فى تصدير المعدن الأصفر وصناعته بما يجعلها متميزة عن غيرها فى هذا المجال، ولمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة الموضوع تابعونا.

أهم مناطق استخراج الذهب فى مصر

مصر من البلاد العربية التي تمتاز بوجود الكثير من المعادن، ومن هنا فقد تم اكتشاف مناجم ضخمة داخل بعض الصحاري المصرية  وتحتوي هذه المناجم على كمية كبيرة من الذهب، ومن هذه المناجم:

  • منجم السكرى: يعد من أهم المناجم التى توجد داخل الدولة المصرية كما أنه يعتبر من أفضل عشر مناجم موجودة على مستوى العالم، حيث قدر إنتاجها إلى أكثر من ٨٣ ألف طن من المعدن الأصفر. 
  • منجم حماس: هذا المنجم قريب جداً من المحمية الطبيعية المعروفة بأسم وادى الجمال، ويقدر إنتاج هذه المحمية من الذهب بحوالي ٦٥ ألف طن من الذهب.
  • منجم الفيتوري: الذي بلغ عدد إنتاج من الذهب الأصفر ٧٠ ألف طن .

هل هناك مناجم أخرى للذهب داخل مصر؟

هناك  العديد من المناجم الأخرى وتتمثل في .

  • منجم عتود بة كمية وفيره من الذهب موجود داخل صخور الجابرو.
  • منجم البرامية يعد من أهم المناجم ويصل إنتاج من الذهب إلى ١٥مليون طن من المعدن الأصفر. 
  • منجم أبو مروات يحتوي على الكثير من المعادن ويقدر إنتاج إلى 290 الف طن من الذهب.