متشلش هم فاتورة الكهربا تاني .. طريقة عبقرية لترشيد استهلاك الكهرباء للتكييف بنسبة 50% فقط بضغطة زر .. أخيرا اكتشفنا السر

تمتد فترات تشغيل التكييف في المنازل وخاصة في هذه الأوقات من العام ويرجع ذلك إلى الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد في الوطن العربي ولهذا يود البعض في معرفة بعض الطرق التي يمكن من خلالها ترشيد الاستهلاك الكهربائي للتكييف وخاصة عند تشغيلة  لفترات طويلة من الوقت بسبب الارتفاع  فى درجات الحرارة في فصل الصيف والتي بات من الضروري استخدام  المكيفات والمبردات لفترات طويلة من الوقت.

ترشيد الكهرباء عن طريق زر موجود داخل المكيف

أعلن خبراء صيانة الأجهزة الكهربائية بانة يوجد زر داخل ريموت التكييف يمكن من خلاله  ترشيد استهلاكنا اليومي من الكهرباء، وهذا الزر معروف بأسم  Dry,Energy,,saving أو Ico وذلك حسب نوع التكييف الموجود  داخل منزلك، وعلى الفور وبمجرد الضغط على هذا الزر يبدأ الزر في عمله وهو ترشيد الكهرباء وتوفير الطاقة بشكل كبير، حيث يساهم الضغط على تلك الزر بصورة واضحة في تقليل  استهلاك الكهرباء علي مدار مدة التشغيل، وتقوم هذه الخاصية الموجودة داخل أعداد كبيرة من التكيفات على رفع درجة الحرارة بمقدار درجتين، وتعمل أيضا على خفض السرعة  الداخلية لمروحة التكييف مما يساهم بشكل كبير في تقليل حجم استهلاكنا اليومي من الطاقة، وهناك أنواع أخرى من المكيفات تقوم فيها هذه الخاصية بسحب الرطوبة الموجودة بداخلها وبذلك يتم خفض مستوى الكهرباء. 

إرشادات لتقليل استهلاك التكييف  للكهرباء 

أوضح بعض الخبراء بمجال الطاقة الكهربائية بعض الإرشادات والشروط، والتي يمكن من خلالها ترشيد الاستهلاك الكهربائي للمكيفات بصورة كبيرة خلال الفترة القادمة، ومنها إغلاق النوافذ بصورة محكمة والسبب في ذلك أن تلك الامر يعمل على انخفاض درجة الحرارة داخل النافذة، مما يؤدي إلى عدم الاحتياج إلى تشغيل التكييف لأوقات كبيرة.