الموارد البشرية توضح حقيقة … صرف زيادة 500 ريال للعائل و200 للتابع في حساب المواطن

صرف زيادة 500 ريال للعائل و200 للتابع في حساب المواطن، نشر العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أخباراً تشير إلى صدور أمر ملكي يقضي بزيادة قدرها 500 ريال للعائل و200 ريال للتابع في برنامج حساب المواطن، هذا الأمر أثار موجة من الجدل في ظل اقتراب موعد صرف دعم دفعة أغسطس 2024، التي ستعتبر الدفعة رقم 81 منذ انطلاق البرنامج في المملكة العربية السعودية، مما دفع الكثير من المواطنين إلى التساؤل عن صحة هذه المعلومات.

زيادة دعم حساب المواطن

أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الجهة الرسمية المسؤولة عن إدارة برنامج حساب المواطن، أن المعلومات المتداولة حول زيادة الدعم لحساب المواطن، والتي تشير إلى صرف 500 ريال للعائلة و200 ريال لكل تابع، هي معلومات خاطئة وغير دقيقة، واعتبرتها مجرد شائعات تهدف إلى إثارة الجدل والبلبلة بين المواطنين. ودعت وزارة الموارد البشرية المواطنين في المملكة إلى عدم الانجرار خلف هذه الإشاعات غير الصحيحة.

كما أكدت الوزارة أنه في حال صدور أي أوامر ملكية تتعلق بزيادة دعم حساب المواطن أو تقديم دعم إضافي للمستفيدين، فإنه سيتم الإعلان عن ذلك رسمياً ونشره على موقع وزارة الموارد البشرية وحسابها على منصة إكس.

صرف دعم إضافي حساب المواطن

أصدر ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين قرارًا في بداية السنة الميلادية الجديدة 2024، يقضي بتقديم دعم إضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن، كما أشار ولي العهد إلى أن التسجيل في هذا البرنامج ما زال متاحًا حتى الآن، حيث يمكن للراغبين التسجيل للحصول على الدعم بسهولة، من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وإدخال المعلومات المطلوبة مع إرفاق المستندات الرسمية الضرورية.

حاسبة حساب المواطن

كشفت إدارة برنامج حساب المواطن أنه بإمكان المستفيدين الذين يستوفون جميع متطلبات الأهلية والاستحقاق استعلام قيمة الدعم المستحق لهم من خلال استخدام الأداة التقديرية للدعم، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.
  2. تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد.
  3. الضغط على أيقونة الأداة التقديرية.
  4. إدخال المعلومات المطلوبة.
  5. النقر على زر “احسب”.

موعد صرف حساب المواطن سبتمبر 2024

تداول العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أخبارًا تتحدث عن تأجيل موعد صرف دعم حساب المواطن لدفعة سبتمبر 2024، مما أثار جدلاً بين المستفيدين في المملكة، ومع ذلك، أكدت وزارة الموارد البشرية أن هذه الشائعات ليست صحيحة، وأنها مجرد معلومات خاطئة. وأوضحت الوزارة أن صرف دفعة سبتمبر من حساب المواطن سيتم في يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر المقبل، دون أي تأجيل أو تقديم كما زعم البعض.