اخيرا..حل مشكلتك الى الأبد..انقع هذه العشبة في ماء وتناوله وحول جسدك الى ماكينة حرق لا تتوقف..سوف تخسر كل دهونك في ايام قليله!!

يعتبر الصمغ العربي أو اللبان العربي أو الأكاسيا من المكونات المعروفة بشكل كبير في الدول العربية والعديد من دول العالم. حيث يمكن أن يكون للصمغ العربي العديد من الاستخدامات الطبية والعلاجية، كما يُستخدم في تركيب أدوية علاج بعض الحالات الصحية.

ما هو الصمغ العربي

فوائد الصمغ العربي: 10 فوائد واستخدامات وما هي أضراره؟

الصمغ العربي هو المادة التي تنمو على أشجار السنط التي تعود أصولها إلى دول أفريقيا يظهر بصورة صمغية على الأشجار، فيما يُعرض ككريستالات أو بلورات على رفوف المتاجر ومحلات العطارة.

كما يمكن أن يتوفر أيضًا على شكل مسحوق يُستخدم لأغراض صحية وعلاجية.

ما هي فوائد الصمغ العربي

فوائد الصمغ العربي مذهلة ومتنوعة، إذ يحتوي على خصائص علاجية تجعله قابلًا للاستخدام في:

المساعدة على التئام الجروح

غالباً ما يتم استخدام الصمغ العربي في العلاجات المحلية التي تدعم التئام الجروح، ويعتقد الأطباء والعلماء والباحثون أن هذا التأثير قد يكون ناتجاً عن بعض المواد الكيميائية مثل القلويات، والجليكوسيدات، والفلافونويدات.

تخفيف الألم والتهيج

عادةً ما تُستخدم الخواص اللزجة للصمغ العربي لتخفيف التهيج والالتهابات، وقد أثبتت فعالتها بشكل خاص في معالجة آلام المعدة أو الحلق.

تعزيز صحة الفم والأسنان

يمكن الاستفادة من نوع من الصمغ العربي المعروف باسم أكاسيا كاتيشو في منتجات العناية بالأسنان، مثل غسول الفم، وذلك للوقاية من التهاب اللثة.

كما يمكن استخدام الصمغ المجفف في نوع من معجون الأسنان العشبي الذي أظهر فعاليته في تنظيف الأسنان دون إلحاق الضرر بالميناء.