هيفضل زي ما هو من السنة للسنة.. تعالي اقولك إزاي تخزني الفلفل الألوان في الثلاجة والفريزر

الفلفل الألوان واحدا من أنواع الخضروات المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة، التي تنتمي إلى عائلة الباذنجانيات ويتميز بألوانه الزاهية، وهي الأحمر والأصفر والبرتقالي إلى جانب ذلك فهو منخفض السعرات الحرارية وغني بشكل استثنائي ببعض الفيتامينات المهمة أبرزها فيتامين C وفيتامين A، علاوة على ذلك يحتوي على مضادات الأكسدة والكاروتينات مما يجعله إضافة ممتازة لنظام غذائي صحي. لذلك تحرص عدد كبير من السيدات على تخزينه، لأنه يوفر وقت كبير أثناء استخدامه في عدد كبير من الأكلات، لذلك نقدم لكم اليوم أفضل طريقة لتخزين الفلفل الألوان.

تخزين الفلفل الألوان في الفريزر

  • في البداية، قومي بغسل الفلفل الألوان جيدًا تحت الماء الجاري عدة مرات ويمكن نقعه بالماء والخل لمدة ربع ساعة للتخلص من أي شوائب عالقة ثم اتركيه حتى يجف تمامًا.
  • بعد ذلك يتم تقطيع الفلفل مع مراعاة نزع كل حبات البذر، وقطعيه بالحجم الذي تفضلينه.
  • ثم ضعيه في وعاء مسطح في الفريزر لمدة نصف ساعة، ثم قومي بوضعه في علبة أو أكياس نظيفة مع تفريغ الهواء منه، ويمكنك تخزينه في الفريزر لمدة تتجاوز العام.

تخزين الفلفل الألوان في الثلاجة

هناك خدعة رائعة لامتصاص الرطوبة من الفلفل الحلو وهي وضع منشفة ورقية مع الفلفل الحلو، حيث يمكن أن تساعد في امتصاص الرطوبة الزائدة، وإبقاء الفلفل الحلو طازجا لفترة أطول، مع ضرورة استبدال المنشفة الورقية إذا أصبحت رطبة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • يتم غسل الفلفل جيداً، ثم يتم تجفيفه جيدا، ثم قطعيه أصابع متساوية، ثم احضري علبة ثلاجة محكمة الغلق، وضعي في قاع العلبة منديل سميك، ثم ضعي الفلفل الألوان المقطع أصابع، ثم ضعي فوقه طبقة من المناديل، ثم يتم غلق العلبة.
  • تترك العلبة في الثلاجة ويتم اخراج الفلفل وقت الحاجة، حيث يمكن أن يبقي الفلفل طازجاً في العلبة لمدة تتخطي الأسبوعين.