وداعا للزهايمر والنسيان بعد اليوم.. 5 أعشاب سحرية تقوي الذاكرة وتزيد من التركيز ولها فوائد جباره استخدمها وسترى الفرق الكبير!!

هناك عدد كبير من الأشخاص يعانون من مشكلة النسيان وضعف الذاكرة ولكن هذا يؤثر بصورة كبيرة على المخ، وهناك العديد من الأعشاب التي يتم استخدامها من أجل معالجة ضعف الذاكرة والزهايمر ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

طرق تنشيط الذاكرة والتفكير

يمكنك استخدام العديد من الأعشاب والتوابل التي يمكنك من خلالها تحسين قوة الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز ويمكنك تحقيق كل هذا من خلال التالي:

  1. زيت الزيتون : هو من شجرة مباركة، لها العديد من المزايا منها تنشيط الذاكرة.
  2. الجوز : ويسمى عين الجمل، مفيد جداً للدماغ فهو يمدة بأحماض أوميج ا3 الهامة في تحفيز عمل الدماغ، كما أنه يحتوي على المعادن والفيتامينات بنسب كبيرة.
  3. التمر : يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تنشط حجرات المخ، ويحتوي التمر على الفسفور والحديد التي تنشط الدورة الدموية في الدماغ.
  4. الزعتر : معروغ في الكثير من البلدان عند تناوله في وجبة الإفطار مع الزيت والخبز فهو منبه للذاكرة ويساعد في استرجاع المعلومات وسرعة البديهة.
  5. الحرمل : معروف بمزاياه العديدة منها أنه ضد النسيان ويحسن من النظر للألوان.
  6. الزبيب : قد ذكر عن الزهري أنه قال: من أحب أن يحفظ الحديث، فليأكل الزبيب
  7. اللبان الذكر : يسمى بالكندر في الفارسية، وهو جيد لتنشيط عمل الدماغ ولتحفيز الحفظ، ويتم شرب منقوعه على الريق للتخلص من النسيان، ويمكن تحليته بالسكر.
  8. البقدونس : أجريت عليه الكثير من البحو التي أكدت أنه مليء بالفيتامينات التي تنشط الذاكرة.
  9.  الزنجبيل : هو مشهور بفائدته للجسم والدماغ فهو يحفز الدورة الدموية في الجسم والدماغ مما ينشط عمل الدماغ .
  10. اللوز : من المعروف من القدم أن تناول اللوز وخاصة مع حبات الزبيب لمعالجة مشاكل الذاكرة فهو محفز لخلايا المخ بشكل كبير.