«مش هترميه تاني».. تعالي أقولك على طرق سحرية للتخلص من الملح الزائد بالطعام في أقل من ثواني

على الرغم من أهمية إضافة الملح لمختلف الأطعمة ليعطي لها اللذة ويجعلها أكثر مذاقا، فضلا على ذلك من الأمور الضرورية لوظيفة العضلات والأعصاب كونه يحتوي على الصوديوم، لكن قد تعاني أغلب السيدات في من زيادة وضع الملح بعد الانتهاء من تحضير الوجبات، الأمر الذي يعرضها للإحراج والضيق، وخصوصا إذا كانت تقوم بتجهيز لعزومة أو لديها أحد الضيوف على الغداء، لذلك نقدم لكم اليوم مع الشيف أمنية ماهر عدة حيل وطرق فعالة يمكنك استخدامها للتخلص من الملح الزائد في الطعام بخطوات بسيطة وسهلة وفي متناول الجميع.

البطاطس النيئة

تعتبر مكعبات البطاطس من أسهل الحلول المتوفرة في أي منزل، حيث يمكن لبضعة شرائح من البطاطس النيئة أن تمتص الملح في غضون دقائق. لذلك عندما تضيف القليل من الملح الإضافي في الطعام  قطعي البطاطس وضعيها معه لمدة 15-20 دقيقة على نار خفيفة. ثم تخلصي من البطاطس واستمري في الطبخ وكأن شيئًا لم يحدث، ويمكن استبدال البطاطس بالبطاطا الحلوة لتفي بالغرض أيضاً.

السكر الأبيض

هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق لإزالة الملح الزائد من الوصفة، فقط قومي بوضع ملعقة كبيرة من السكر مع الطعام المالح، فالسكر يتعادل جيدا مع الملح مما يقلل من نسبته بدرجة كبيرة.

مكعبات جزر

استخدام مكعبات الجزر من الحيل الفعالة في التخلص من الملح الزائد بسهولة، وذلك نظرا لاحتوائه على نسبة من السكر، فقط قومي بوضع مكعبات جزر في الطعام المالح لمدة نصف ساعة وقومي بنزعها، فهي تعمل بشكل جيد على سحب وامتصاص الملح الزائد في الطعام.

الزبادي

عندما يتعلق الأمر بحفظ طبق من الملح الزائد، فإضافة ملعقتان صغيرتان من الزبادي أو الكريمة الطازجة مفيدان، بالتأكيد ولا يغير الطبق كثيرًا بالإضافة إلى أنه يحفظه ليمنحك النكهات التي ستستمتع بها.

الخل والسكر

إذا كان حادثًا أكبر، يمكنك استخدام ملعقة كبيرة من الخل مع السكر لموازنة نكهات طبقك، حيث تعمل الطبيعة الحمضية للخل مع حلاوة السكر على توحيد النكهة المالحة الزائدة.

الخل والزيت

أما إذا كان الأمر متعلق بالأسماك المملحة كالرنجة والفسيخ فقومي بإضافة الخل والزيت ولن تجدي أي أثر للملح الزائد نهائياً.