«انقذي حياة اولادك من الخطر!».. لماذا يجب ترك عملة معدنية في الفريزر قبل مغادرة المنزل؟؟.. الجن الأزرق ميعرفهاش

عندما يقرر أي شخص السفر أو مغادرة المنزل لسبب ما، فإنه غالبا ما يفكر في الأجهزة الكهربائية الموجودة وخصوصا الثلاجة، وكيف يمكنه حماية منزله من المخاطر التي قد تحدث أثناء غيابه لذا من الضروري معرفة كيفية استخدام عملة معدنية لهذه المهمة الصعبة لضمان سلامة الأسرة من أي تهديدات، وسنتناول هذا الموضوع في الفقرات القادمة.

أهمية وضع عملة معدنية في الفريزر

أهمية وضع عملة معدنية في الفريزر
أهمية وضع عملة معدنية في الفريزر
  • من الشائع أن تترك بعض الأطعمة في الثلاجة أو الفريزر قبل السفر وتفضل الاحتفاظ بها بدلا من التخلص منها لتتمكن من الاستفادة منها عند عودتك، لكن ما الذي يضمن لك عدم انقطاع الكهرباء عنها وما قد يترتب على ذلك من تلف للأطعمة.
  • تتمثل أهمية العملة المعدنية في أنها تمكننا من معرفة ما إذا كان انقطاع التيار الكهربائي قد حدث في المنزل أم لا، يتم ذلك عن طريق ملء كوب بالماء ووضعه في الفريزر حتى يتجمد تماما، ثم نضع عملة معدنية بأي قيمة على السطح المجمد.
  • إذا انقطع التيار الكهربائي سيبدأ الثلج في الذوبان وتسقط العملة تدريجيا حتى تصل إلى قاع الكوب وبالتالي، ندرك أن كل ما يوجد في الثلاجة من طعام لم يعد صالحا للاستهلاك مما يعني أن الطعام قد تعرض للتلف وقد يؤدي ذلك إلى التسمم.

نصائح هامة قبل السفر

  • أولا تأكد من أنك قمت بإزالة جميع الأطعمة من الثلاجة وفصلتها عن مصدر الكهرباء لتجنب تلفها في حال انقطاع الكهرباء لفترة طويلة.
  • من المهم أيضا فصل كافة الأجهزة الكهربائية عن مصدر الطاقة مثل التلفاز والغلاية والسخان وإطفاء الأنوار والتأكد من إغلاق الباب بشكل جيد باستخدام المفتاح لتفادي السرقة والمشاكل الأخرى.