عاجل.. قرار جديد من التعليم بشأن المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها اليوم الاثنين الـ 19 من أغسطس الجاري، إضافة مادة الأنشطة الاختيارية لطلاب الثانوية العامة لتكون ضمن المواد المقررة غير المضافة للمجموع، حسب التعديلات الأخيرة وإعادة الهيكلة التي سيتم تطبيقها بداية مع انطلاق العام الدراسي الجديد في 21 من سبتمبر المقبل.

إضافة مادة جديدة على طلاب الثانوية العامة 2024

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ردا على تساؤلات أولياء الأمور، بشأن المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لجميع الشعب، قائلة “اللغة الأجنبية الثانية، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، والأنشطة الاختيارية”.

وأشارت وزارة التعليم، إلى انه بالنسبة لمادة العلوم المتكاملة، فإن المادة تضم فروع العلوم المختلفة مثل الكيمياء والفيزياء والأحياء، بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة

تطبيق النظام القديم على طلاب الثانوية المؤجلين والراسبين

في نفس السياق، حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالة الجدل فيما يخص وجود أي تغيير في نظام الدراسة أو الامتحانات خلال المرحلة الثانوية العامة، بعد قرارات إعادة الهيكلة التي أعلن عنها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي.

وأوضحت التعليم في منشور لها للرد على استفسارات المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه “لا يوجد تغيير في نظام الدراسة أو الامتحانات في الصف الثالث الثانوي، وإعادة هيكلة الثانوية العامة تركزت على تحديد مواد بعينها، بهدف إتاحة الفرصة للمعلم لتدريسها وفقًا لعدد الساعات المعتمدة لكل مادة، وكذلك تنمية مهارات الطلاب والانتهاء من المنهج في الوقت المخصص”.

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه بالنسبة للطلاب الراسبين أو المؤجلين من الثانوية العامة 2023-2024، وللطلاب الذين قسموا المواد، سيتم تطبيق النظام القديم عليهم بنفس المواد الدراسية القديمة بدون أي تغيير.