وقت الهزار عدي وفات .. قرار حكومي بفرض عقوبات صارمة وغرامة مالية لمن يفعل هذا الأمر بـ الـ 20 جنيه البلاستيكية الجديدة .. متجيش تقول معرفش

خلال الأيام القادمة سيتم إصدار العملة النقدية الجديدة من فئة 20 جنيها المصنوعة من مادة “البوليمر” والمعروفة إعلاميا بالعملة البلاستيكية، وتصميمها الجديد يجمع بين ملامح العمارة الإسلامية وآثار الحضارة الفرعونية، وذلك بهدف دمج حضارة الماضي والتاريخ العريق مع الإنجازات الحالية، ويترقب الشارع المصري طرح العملة البلاستيكية الجديدة من فئة 20 جنيها خلال عيد الأضحى خاصة بعد تصريحات وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، التي أكدت أنه تم الانتهاء من طباعتها وستطرح بالتزامن مع عيد الأضحى المقبل، ورغم ذلك هناك من يرفض استخدام العملة البلاستيكية الجديدة، وهم لا يدركون أن ذلك قد يعرضهم للمسائلة القانونية.

عقوبة رفض التعامل بالنقود البلاستيكية

عقوبة رفض التعامل بالنقود البلاستيكية 
عقوبة رفض التعامل بالنقود البلاستيكية

تنص المادة 377 من قانون العقوبات على أنه: يعاقب بغرامة لا تزيد عن مائة جنيه كل من يرفض قبول عملة الدولة أو مسكوكاتها بالسعر المتعارف عليه، شريطة أن لا تكون مزورة أو مغشوشة.

عقوبة الكتابة والتدوين على العملات الورقية الرسمية للدولة

وفقا لقانون البنك المركزي، يتم فرض غرامة تتراوح بين 10 آلاف جنيه و100 ألف جنيه على كل من يخالف ما جاء في المادة (59) من القانون، والتي تتعلق بإهانة أو تشويه العملة.