«اوعى تعمل كده».. لن تتخيل ماذا يحدث لجسمك عند تناول الموز بهذه الطريقة

يعتبر الموز من الفواكة التي يعشقها الأطفال ويحبها الجميع، ويستفيد منها الجسم بسبب العناصر الغذائية التي بداخله، ولكن هناك حالات لتناوله قد تسبب أزمة صحية وتضعك فى مأزق، وهو ما نكشف عنه لكم بشكل تفصيلي، وهناك توقيتات معينة ينصح فيها بعدم تناوله خاصة لمن يعاني من متلازمة القولون العصبي، فأبرزها تناوله على معدة فارغة، فيكون له تأثير خطير على القولون العصبي.

الموز غني بالفودمابس والسكر، وهذه الانواع من السكريات تعمل على تغذية البكتيريا الضارة في الأمعاء وهو ما يسبب اضرار خاصةً فى حال تناوله على معدة فارغة، كما يحذر الأطباء من تناول الموز الناضج حيث يحتوي على كمية أعلى من السكريات، ما يزيد آلام القولون العصبي.

الموز
أضرار تناول الموز

أضرار تناول الموز

قد يؤدي تناول الموز لأضرار بالغة نحن فى غنى عنها، فهو يحتوي على نوع من الألياف يُزيد من تخمر الطعام في الأمعاء، وقد يؤدي إلى الشعور بانتفاخ البطن، وتزايد أعراض القولون العصبي.

صعوبة هضم الموز

الموز يحتوي على فركتوز وهناك أشخاص تعاني من صعوبة في هضم هذا النوع من السكر وهو ما يصيب بالشعور بآلام البطن، الإمساك، انتفاخ البطن وغيرها من الأعراض المزعجة.

ولكي تحصل على فوائد الموز، فعليك بتناوله بعد تناول الوجبة الرئيسة بنصف ساعة على أقل تقدير حتى يتم هضمه ويمتص الجسم العناصر الغذائية المفيدة التي يحتويها وحتى لا تشعر بالانتفاخ أو يكون ضرر على الجهاز الهضمي.