صورك وفيديوهاتك هتنزل على النت..ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب” تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك!!

تأسس تطبيق واتساب في عام 2009 على يد الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، يتيح التطبيق للمستخدمين إرسال الرسائل النصية والصوتية، إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، ومشاركة الصور والمستندات، والمواقع، ووسائط أخرى، يعد واتساب من أكثر تطبيقات الدردشة استخداماً في العالم، حيث بلغ عدد مستخدميه حوالي ملياري شخص في عام 2020. وهذا الانتشار الواسع يعرضه لتهديدات من المتسللين. في هذا المقال، سنتعرف على كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على واتساب مراقبا وكيفية التخلص من هذه المراقبة، ومت خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

 كيفية مراقبة واتساب

يمكن أن يكون هناك شخص يراقبك على واتساب ويطلع على رسائلك، مما يهدد خصوصيتك. يستغل بعض المتطفلين ميزات واتساب مثل “واتساب ويب”، التي تتيح للمستخدمين تشغيل التطبيق على الكمبيوتر. قد يقوم المتطفلون بربط حساب واتساب الخاص بك بهاتفك بجهاز كمبيوتر دون علمك.

 كيفية معرفة ما إذا كان حسابك مراقبا

للتحقق من ربط حسابك على واتساب بجهاز كمبيوتر، اتبع الخطوات التالية:

1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك.

2. انقر على علامة (ثلاث نقاط) في أعلى واجهة التطبيق.

3. اختر “واتساب ويب” من القائمة المنسدلة.

سوف يظهر لك المتصفح الذي يتم من خلاله الدخول إلى حسابك على واتساب. إذا كنت قد قمت بربط حسابك بهذا المتصفح، فلا تحتاج إلى اتخاذ أي إجراء. أما إذا لم تقم بربطه، قم بإزالته فوراً. إزالة المتصفح غير المعروف تضمن عدم تمكن أي شخص من الدخول إلى حسابك، مما يساعدك في حماية خصوصيتك.

 التخلص من المراقبة

بمجرد إزالة الربط مع المتصفح غير المألوف، تكون قد ضمنت أمان حسابك وتخلصت من المراقبة. بهذه الطريقة، يمكنك استعادة خصوصيتك والتمتع بتجربة استخدام آمنة على واتساب.