«بتشرب مخدرات يا أحمد؟».. تعرف على تفاصيل محاكمة”أحمد فتوح” اليوم

قررت محكمة جنايات مطروح، الدائرة الثانية جنايات، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين بركات عبد الحليم، محمد عبد السميع العشماوي، وعبد الجليل محمد حماد، وسكرتير المحكمة حسن عمر، تأجيل محاكمة المتهم أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، إلى جلسة 16 سبتمبر مع استمرار حبسه.

تعود أحداث القضية، المقيدة برقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، إلى يوم 8 نوفمبر 2024. حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إخطاراً من ضباط قسم شرطة العلمين حول حادث اصطدام المتهم أحمد فتوح بالمجني عليه “السيد أحمد” أثناء عبوره الطريق، نتيجة القيادة بسرعات زائدة وهو تحت تأثير مخدر الحشيش.

وكشفت التحقيقات، وفقاً لأمر الإحالة من النيابة العامة، أن المتهم أحمد فتوح، المقيم في محافظة القاهرة، أحرز المخدر بقصد التعاطي وقيادة السيارة تحت تأثيره، مما أدى إلى وفاة المجني عليه. فقد قاد فتوح السيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى المقرر، مما تسبب في وقوع الحادث وإصابة المجني عليه التي أدت إلى وفاته. تبين من تقرير الطب الشرعي أن إصابات المجني عليه تسببت في وفاته، نتيجة إهمال المتهم وعدم مراعاته للقوانين أثناء تعاطيه المواد المخدرة.

وأضافت التحقيقات أن التحريات وشهادات الإثبات أثبتت أن المتهم كان يقود السيارة بسرعة 150 كيلومتراً في الساعة، مما أدى إلى صدم المجني عليه أثناء عبوره الطريق. كما ثبتت إيجابية عينته لجوهر الحشيش، ووجود تلفيات كبيرة في السيارة الخاصة بالمتهم، بما في ذلك تحطم في الأجزاء الأمامية والزجاج الأمامي، ووجود آثار دماء في السيارة.

وأقر المتهم خلال استجوابه بأنه صدم المجني عليه عن طريق الخطأ، وأفاد بأن الحادث نتج عن قيادته السيارة بسرعات زائدة تحت تأثير المخدر. تولت النيابة العامة التحقيق وأحالت المتهم إلى محكمة جنايات مطروح لمحاكمته.